إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الكائنات الحية / الحيوانات البرية / قطيع خنازير برية يهودية يقتحم عدة بساتين بمنطقة مدارس البنين والبنات شرقي المسجد بقرية عزموط الفلسطينية بمحافظة نابلس

خنازير برية يهودية

عزموط - نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
إقتحم قطيع من الخنازير البرية السوداء والبنية اليهودية قرية عزموط الفلسطينية ، 5 كم شمالي شرق نابلس ، ليلة الجمعة - السبت ، وتجول في منطقة البلدة الشرقية قرب مدراس الذكور الابتدائية والثانوية للبنين والابتدائية والثانوية البنات شرقي مسجد عمر بن الخطاب في القرية .

قطيع خنازير برية يهودية يقتحم عدة بساتين بمنطقة مدارس البنين والبنات شرقي المسجد بقرية عزموط الفلسطينية بمحافظة نابلس

خنازير برية يهودية

عزموط – نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
إقتحم قطيع من الخنازير البرية السوداء والبنية اليهودية قرية عزموط الفلسطينية ، 5 كم شمالي شرق نابلس ، ليلة الجمعة – السبت ، وتجول في منطقة البلدة الشرقية قرب مدراس الذكور الابتدائية والثانوية للبنين والابتدائية والثانوية البنات شرقي مسجد عمر بن الخطاب في القرية .

وقد عاث هذا القطيع من الخنازير اليهودية النجسة فسادا في بساتين الزيتون واللوز والتين وغيرها من الأشجار المثمرة الفلسطينية واستقر نحو ساعة قرب احد البيوت الزراعية البلاستيكية وتسبب في إلحاق اضرار بالبيئة المحلية .
وقال شهود عيان إن قطيع الخنازير البرية اليهودية اقترب من العديد من بيوت المواطنين الفلسطينيين بالشوارع الرئيسية والفرعية وتسبب في إزعاج النائمين ، حيث تنقل هذا القطيع الحيواني جيئة وذهابا بعد منتصف الليل وحتى قبل اذان صلاة فجر يوم الجمعة 6 تشرين الاول 2012 ، بين بساتين منطقة قرية عزموط الشرقية وسط ذهول من ضخامة افراد القطيع حيث يبلغ وزن العديد من الخنازير نحو 150 كغم ، وبعضها يبلغ وزنه قرابة 100 كغم وصغارها يبلغ وزنه حوالي 50 كغم .

خنزير بري ضخم
من جهتها ، واجهت الكلاب في القرية هذا القطيع الكبير غير المعهود من الخنازير النجسة بالنباح والملاحقة من حي لحي في شارع المدارس الابتدائية والثانوية للبنين والبنات.
وأفاد أحد المواطنين بقرية عزموط أنه نهر بصوت عال على قطيع الخنازير من سطح بيته فولت الخنازير هاربة باتجاه الشرق وأحدثت ضجة كبيرة اثناء خروجها من وسط القرية شرقي مسجد القرية بحوالي 300 م .
وقال شاهد عيان آخر أنه رأى قطيع الخنازير البرية اليهودية أكثر من مرة وهي تشرب من مياه المجاري العادمة القذرة النازلة من مستوطنة الون مورية لقرية عزموط ومن مياة الصرف الصحي الشرقية الآتية من مدينة نابلس ومخيمات بلاطة وعسكر القديم والجديد لوادي الشاجور غربي قرية عزموط .
ويذكر ان المستوطنين اليهود بمستوطنة ايلون مورية شمالي شرقي قرية عزموط بمحافظة نابلس أطلقوا قبل عدة سنوات عشرات الحيوانات من الخنازير البرية المحببة لهم بحماية جيش الاحتلال الصهيوني رغم نجاستها ، المحرمة إسلاميا لترهيب المواطنين الفلسطينيين المسلمين والحاق الأذى المادي بممتلكات الفلسطينيين والتسبب بالأذى النفسي والمعنوي بالمسلمين الفلسطينيين الذين يرفضون تربية الخنازير الاليفة او البرية او رعايتها  لأنها تتعارض مع مبادئ الشريعة الاسلامية .
وتجدر الاشارة الى ان الكثير من المواطنين الفلسطينيين في محافظة نابلس تخلصوا من مئات الخنازير البرية عبر تسميمها بالأغذية السامة ، كالبيض وغيره بسبب تخريبها ممتلكات المواطنين .
ويطالب أهالي قرية عزموط الجهات الفلسطينية المختصة وخاصة دائرتي الصحة والبيطرة في نابلس ، وضع حد لهذه الآفة الحيوانية اليهودية في موسم قطف ثمار الزيتون ، قبل استفحالها بكثرة وهجومها على الأطفال والمرضى والكبار في السن من الرجال والنساء وإيذائهم بدنيا ونفسيا في ساعات الليل او النهار ، وخاصة أن منظر الخنازير السوداء مقزز ومقرف جدا ، ويشكل تدنيسا دينيا احتلاليا آخر واعتداء متواصلا بشتى الاشكال والصور على قرية عزموط .


Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مضار لحم الخنزير للانسان

الخنزير - الحيوان المحرم اسلاميا

الأرض المقدسة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )