إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / مع الناس / 10 مدن عالمية لا تنام في ( مصر ولبنان وارجواي واسبانيا والارجنتين )

خريطة المدن بقارات العالم

مدريد - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختار موقع" بادو" الشهير أكثر عشر مدن لا تنام حول العالم , و جاء الإختيار بناء على مسح قام به الموقع وذلك من خلال 140 مليون محادثه قام بها 120 مليون شخص من 180 دولة على الموقع

10 مدن عالمية لا تنام في ( مصر ولبنان وارجواي واسبانيا والارجنتين )

خريطة المدن بقارات العالم

مدريد – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختار موقع” بادو” الشهير أكثر عشر مدن لا تنام حول العالم , و جاء الإختيار بناء على مسح قام به الموقع وذلك من خلال 140 مليون محادثه قام بها 120 مليون شخص من 180 دولة على الموقع

,و جاءت مدينتان عربيتان بالمراكز الأولى ” القاهرة ” بالمركز الأول و “بيروت ” في المركز الثالث و اللافت للنظر .

وغني المطرب الامريكي الشهير “فرانك سيناترا” عن مساله الاستيقاظ في المدينة، من خلال اغنيته (the city that never sleeps) واصفا بذلك مدينته نيويورك، ولكن هذا لا يعني ان الحس الفني لهذا المطرب علي صواب.

وقد يبدو هذا الشعار واضحا جليا في دليل السفر واصفا نيويورك بالمدينه التي لا تنام مطلقا، ولكن مع مرور الوقت اكتشفنا انها خرافه اكثر من كونها حقيقه. ففي الواقع هناك 31 مدينه اخري حول العالم تسبق نيويورك، حيث ان الحياه بها مستمره علي مدار 24 ساعه خلال 365 يوم في السنه.

واذا اتي الامر الي الازدحام والمدينه التي لا تهدا ابدا، فالمفاجاه قد تكون هي القاهره، مصر وفقا لما ذكره موقع الدردشه الشهير Badoo.com. فقد تم جمع المعلومات من خلال 120 مليون دردشه نشرت بواسطه 120 مليون شخص في 180 دوله مختلفه، دارجين القاهره علي انها المدينه التي يذهب اهلها الي النوم في وقت متاخر جدا عن اي مكان اخر حول العالم.

وفي حديثه يذكر Lloyd Price مدير تسويق موقع Badoo: “ما توصلنا اليه ان الناس في مدينة نيويورك يذهبون الي النوم في الوقت الذي يستعد فيه اهل القاهره الي الحياه الليليه،

ففي القاهره يشعر الاشخاص بالسعاده لانهم علي قيد الحياه، فضلا عن وجود بعض التغيرات الكبيره الكامنه هناك”.

وعن الدوله التي لا تنام مطلقا، تتصدر اسبانيا القائمة بسته مدن تم درجهم ضمن قائمه اكثر 10 مدن، ووفقا ل Price ياتي ذلك نتيجه حقيقه ان الاسبان لديهم تعريف مختلف لما ينطوي عليه مفهوم الثمان ساعات نوم، ولدي غالبيه الاسبان، يفضل البقاء الي الساعات المتاخره من الليل مع النوم اثناء النهار، وهو المعروف في جميع انحاء العالم بوقت القيلوله.
وقوضت نتائج تلك الدراسة أسطورة مدينة ” نيويورك” التي لا تنام حيث جائت في المركز 32 فيما جاءت لندن في المركز 17 وباريس في المركز 18 و تلى القاهرة مباشرة عاصمة أوروجواي مونتيفيديو, ثم العاصمة اللبنانية بيروت.
و جاء في المركز الرابع والخامس والسادس على التوالي ثلاث مدن أسبانية هي ملقا و سارجوسا و مدريد.
اما بالنسبه لمدينه نيويورك والتي وضعت في المرتبه ال 32 ضمن القائمه مع مونتريال في كندا، وباليرمو في ايطاليا ومارسيليا بفرنسا، فان من اعتادوا علي قول ان المدينه اصبحت اكثر نوما في السنوات الاخيره، هم علي حق تماما.

وتشتمل قائمه اكثر 10 دول لا تنام مطلقا علي:
1- القاهرة – مصر في المركز الأول
2- مونتوفيدو – ارجواي في المركز الثاني
3- بيروت – لبنان – في المركز الثالث
4- مالجا – اسبانيا – في المركز الرابع
5- سراقوسطة – اسبانيا – في المركز الخامس
6- مدريد – اسبانيا – في المركز السادس
7- برشلونة – اسبانيا – في المركز السابع
8- فالنسيا – اسبانيا – في المركز الثامن
9- إشبيلية – اسبانيا المركز التاسع
10- بيونس ايرس – الأرجنتين – في المركز العاشر

ويلاحظ أن 6 مدن اسبانية جاءت في المراكز من الرابع حتى التاسع على التوالي ، بينما لم تعتبر مدينة نيويورك الامريكية من ضمن المدن العشرة الاوائل .وكذلك لم تأت باريس أو لندن أو برلين أو موسكو أو بكين .

خريطة قارات العالم باللغة الانجليزية

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين – المال لا يحقق السعادة .. الصين إنموذجًا

بكين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: