إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / امين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول يؤكد فصل 18 كادرا فتحاويا بسبب ترشحهم للانتخابات المحلية خارج قوائم الحركة

أمين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ، ورئيس قائمة الاستقلال والتنمية الوطنية التابعة لحركة فتح لخوض انتخابات بلدية نابلس هذا الشهر ،

امين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول يؤكد فصل 18 كادرا فتحاويا بسبب ترشحهم للانتخابات المحلية خارج قوائم الحركة

أمين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ، ورئيس قائمة الاستقلال والتنمية الوطنية التابعة لحركة فتح لخوض انتخابات بلدية نابلس هذا الشهر ،

أن اللجنة المركزية اتخذت يوم الاربعاء 3 تشرين الاول 2012 قرارا بفصل 18 كادرا وعضوا من الحركة بسبب عدم التزامهم بقرارات الحركة واتخاذهم قرارات منفردة بالمشاركة في الانتخابات المحلية من قوائم خارج قائمة حركة فتح.

وأضاف مقبول أن الحركة طبقت قرارا اتخذته مسبقا بفصل كل من يخالف قرارات الحركة بشأن المشاركة في الانتخابات، مؤكدا ان هناك عددا من الاعضاء تم اعطاؤهم فرصة الى اليوم للانسحاب من الانتخابات قبل ان يصبح قرار الفصل ساريا.

وفي حديث صحفي حول ابرز الاسماء، قال مقبول انه تم فصل كافة القوائم بما فيها قائمة غسان الشكعة والاشخاص الذين معه في القائمة.

وفي تعقيب على القرار قال المحامي غسان الشكعه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية انني مستقيل منذ عامين من حركة فتح بسبب ما حدث في الانتخابات التي كانت ستجري عام 2010 ولكن وقتها لم تقبل استقالتي واليوم تم قبول الاستقالة بعد ان قمت انا بتقديمها.

وكان بعض أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح قد دعوا اللجنة المركزية للحركة، بضرورة تطبيق القرار السابق الصادر عن المجلس الثوري، والقاضي بفصل أي عضو من الحركة يترشح خارج قوائم الحركة في الانتخابات المحلية القادمة.

واشار هؤلاء الأعضاء الى ان تعدد المرشحين والقوائم في الانتخابات التشريعية الاخيرة عام 2006 كان السبب الرئيسي لخسارة الحركة في تلك الانتخابات البرلمانية ، واكدوا ان الحركة قد تعلمت من تلك التجربة ويجب ان لا تسمح بتكرار تلك الاخطاء.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – إنتهاء اللقاءات .. خطة مصرية لوفدي فتح وحماس بالقاهرة لإتمام المصالحة الفلسطينية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: