إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / سيناريو تحرير حزب الله اللبناني على الجليل شمالي فلسطين المحتلة بأربع قوات عسكرية

خريطة الجليل شمالي فلسطين

الجليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نشر حزب الله اللبناني على موقعه بعض التفاصيل التي يجري الاعداد لها حال اندلعت الحرب مجددا مع الكيتن الصهيوني ( اسرائيل )، والتي ستكون ساحتها الاساسية مناطق الجليل حتى بحيرة طبريا.

سيناريو تحرير حزب الله اللبناني على الجليل شمالي فلسطين المحتلة بأربع قوات عسكرية

خريطة الجليل شمالي فلسطين

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نشر حزب الله اللبناني على موقعه بعض التفاصيل التي يجري الاعداد لها حال اندلعت الحرب مجددا مع الكيتن الصهيوني ( اسرائيل )، والتي ستكون ساحتها الاساسية مناطق الجليل حتى بحيرة طبريا.

وبحسب هذه الخطة فإن حزب الله اللبناني حدد بعض الاهداف الرئيسية في منطقة الشمال والتي سوف يستهدفها بشكل مباشر من ضمنها “ميناء حيفا، ومعسكر هزانا في جبل الشيخ، ومعسكرات سلاح الجو الإسرائيلي في مناطق الجليل”، وقد قسّم حزب الله مناطق الشمال ووضع المدن التي يقطنها المواطنون العرب في جهة، والمستوطنات اليهودية في جهة أخرى.

 

خريطة الجليل شمالي فلسطين
وسيقوم حزب الله بالسيطرة على مناطق الشمال من خلال أربع قوات عسكرية، الاولى تقوم بالسيطرة على مناطق الساحل وصولا الى مدينة حيفا، والثانية تقوم بالسيطرة على الجليل الشرقي وصولا الى بحيرة طبريا، والثالثة تقوم بالدخول من المنتصف وصولا الى الجليل السفلي والتي تنقسم الى قوتين.
وبحسب التضاريس المتشابهة بين المناطق اللبنانية ومناطق الجليل فقد أعد حزب الله نفسه وقواته لكي تكون ساحة المعركة القادمة مع اسرائيل حال اندلعت في مناطق الجليل.
وقد ذكر موقع حزب الله تجربته مع الجيش الصهيوني ( الاسرائيلي ) في حرب تموز عام 2006، عندما فكر الجيش الاسرائيلي بمحاصرة مدينة بنت جبيل اللبنانية، بحيث استطاعت قوات حزب الله الدخول والخروج من المدينة، ومن ثم وضعت قوات الجيش الاسرائيلي تحت الحصار وفي وضع عسكري صعب، وهذا ما سيجده الجيش الاسرائيلي في الحرب القادمة ولكن ليس في الجنوب اللبناني وانما في مناطق الجليل.
ومنطقة الجليل منطقة في شمال فلسطين التاريخية وتقع اليوم ضمن حدود فلسطين المحتلة ،من أكبر مدنها الناصرة وصفد. يعيش في الجليل اليوم عرب ويهود، ويشكل العرب فيها حوالي نصف عدد السكان الإجمالي، ومن بينهم دروز ومسلمون ومسيحيون كما ويسكن فيه أقلية شركسية. يحد مرج بن عامر منطقة الجليل من الجنوب، أما شرقا فيحدها منحدر هضبة الجولان، ويحدها البحر الأبيض المتوسط من الغرب. من الناحية الطوبوغرافية تمتد منطقة الجليل شمالا داخل الأراضي اللبنانية حيث يمثل نهر الليطاني حدودها الشمالية، ولكن من الناحية السياسية يعتبر الحدود الدولية الفلسطينية اللبنانية حدود منطقة الجليل أيضا (وقد تم تحديد هذه الحدود عام 1923).
الجغرافيا والمناخ
الجليل من أجمل المناطق الطبيعية، حيث يحتوي على الأنهار والغابات والاشجار والمناظر الخلابة والمسارات الجميلة, يعتبر الجليل منطقة سياحة واستجمام لدى الكثير من سكان البلاد الذين يسمح لهم بوصولها.في فصل الشتاء تتساقط كميات كبيرة نسبيا من الأمطار والثلوج في الجليل وخاصةً في المرتفعات.
مناطق الجليل
الجليل مقسم إلى قسمين:

الجليل الأعلى.
الجليل الأسفل.

مدن الجليل
يشمل هذان القسمان مدناً وبلدات كثيرة ومنها:
نحف،كفر مندا،عرابة، عكا،{بيت جن} الجش، الدامون أبو سنان، كفر ياسيف، طمرة،، المغار، مجد الكروم، يركا، سخنين، ترشيحا، كرمئيل، ساجور، البعنة، الرامة، الناصرة، كفر كنا، المشهد، الرينة، اكسال، عين ماهل، طرعان،قرية كوكب،، صفد، بيسان، طبريا، حيفا وشفاعمرو .

خريطة المدن الفلسطينية  Map of  Palestinian Cities

خريطة الجليل شمالي فلسطين

خريطة الجليل شمالي فلسطين

 

خريطة المدن الفلسطينية  Map of  Palestinian Cities

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...