إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / مقتل 14 شخصا بأفغانستان من جنود الاحتلال الأمريكي والأطلسي وشرطة أفغان بقنبلة بشرية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 14 شخصا بأفغانستان من جنود الاحتلال الأمريكي والأطلسي وشرطة أفغان بقنبلة بشرية

خريطة أفغانستان

كابول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت متحدثة باسم حلف شمال الأطلسي ومسؤولون محليون في أفغانستان ان قنبلة بشرية قتل 14 شخصا منهم ثلاثة من جنود الحلف وأربعة من أفراد الشرطة وأصاب 37 آخرين بجروح في إقليم خوست المضطرب بشرق البلاد، أمس.

وأكد مسؤول أمريكي في واشنطن أن الجنود الثلاثة الذين قتلوا امريكيون يخدمون ضمن قوة المعاونة الأمنية الدولية (ايساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي، وقتل أيضا ستة مدنيين ومترجم أفغاني في الهجوم.

وقال شاهد لرويترز إن شخصا تفجيريا ( انتحاريا ) يرتدي زي الشرطة استهدف جنودا أمريكيين كانوا يقومون بدورية في مدينة خوست. وأكدت متحدثة باسم حلف الأطلسي إن انتحاريا نفذ الهجوم.
وقال عبد الجبار نهيمي حاكم إقليم خوست إن التفجيري كان يقود دراجة نارية محملة بالمتفجرات وإن 37 مدنيا أصيبوا في الهجوم.

وأعلنت حركة طالبان الأفغانية الإسلامية مسؤوليتها إلا أن الحركة سرعان ما تعلن مسؤوليتها عن أي هجوم ناجح يستهدف القوات الأجنبية.

ووقع الهجوم بعد مقتل امريكيين اثنين يوم الأحد في تبادل لإطلاق النار مع قوات أفغانية ليرتفع بذلك عدد العسكريين والمدنيين الامريكيين الذين قتلوا في أفغانستان الى أكثر من 2000 شخص في الحرب المستمرة منذ 11 عاما.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابول – مقتل 10 رجال أمن بأفغانستان بهجوم لحركة طالبان الإسلامية الأفغانية

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: