إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة إفريقيا / المنظمة العالمية للهجرة ترحل جوا 915 مهاجرا اثيوبيا من اليمن الى أثيوبيا خلال أيلول 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المنظمة العالمية للهجرة ترحل جوا 915 مهاجرا اثيوبيا من اليمن الى أثيوبيا خلال أيلول 2012

أديس أبابا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت المنظمة العالمية للهجرة أنها سترحل جوا اليوم الثلاثاء 275 مهاجرا اثيوبيا من اليمن الى أثيوبيا ليرتفع بذلك عدد المهاجرين الاثيوبيين الذين رحلتهم من اليمن الى 915 خلال شهر أيلول – سبتمبر 2012 .

وقالت المنظمة في بيان أصدرته بأديس أبابا أنها أعادت 551 مهاجرا اثيوبيا بطريقة غير شرعية بطائرة مولت بمنحة من هولندا خلال رحلتين يومي 18 و19 سبتمبر الجاري، مضيفة أن طائرة ثالثة اقلت في وقت سابق من هذا الشهر 89 شخصا من المرضي ومن ضحايا شبكات الاتجار بالبشر برحلة طائرة مولتها الولايات المتحدة.
وأضافت أن العائدين يمثلون أقل من ربع الاثيوبيين البالغ عددهم 4000 ويعيشون بمنطقة حرض بشمال غرب اليمن وجميعهم تقطعت بهم السبل بعد اخفاقهم في العبور الى السعودية للبحث عن عمل.
وأشارت المنظمة الى انها سوف تعطي اولية خلال الفترة المقبلة لاعادة المهاجرين الاكثر هشاشة وبينهم النساء والاطفال والمسنون من اليمن الى اثيوبيا نظرا لامكانياتها المادية المحدودة.
وتقول مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين ان 63800 اثيوبي وصومالي وصلوا الى اليمن بحرا خلال الاشهر السبعة الاولى من هذا العام الحالي بارتفاع عن 48700 خلال نفس الفترة من العام 2011.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي : تشدد الخطاب ضد “التطرف الإسلامي “

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: