إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / التجارة الدولية / حجم التجارة الإلكترونية حول العالم 680 مليار دولار والهند هي الأولى فيها

اسطنبول - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح وزير الجمارك والتجارة التركي "حياتي يازيجي" إن بلاده تحتل المرتبة الثانية علي قائمة أسرع دول العالم نموًا في مجال التجارة الإلكترونية بعد الهند بزيادة قُدرت بـ40 % خلال السبعة أشهر الأولي من العام الجاري ليصل إجمالي حجم التجارة الإلكترونية في تركيا إلي 17.5 مليار ليرة تركية (9.72 مليار دولار أمريكي).

حجم التجارة الإلكترونية حول العالم 680 مليار دولار والهند هي الأولى فيها

اسطنبول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح وزير الجمارك والتجارة التركي “حياتي يازيجي” إن بلاده تحتل المرتبة الثانية علي قائمة أسرع دول العالم نموًا في مجال التجارة الإلكترونية بعد الهند بزيادة قُدرت بـ40 % خلال السبعة أشهر الأولي من العام الجاري ليصل إجمالي حجم التجارة الإلكترونية في تركيا إلي 17.5 مليار ليرة تركية (9.72 مليار دولار أمريكي).
وقال “يازيجي”، خلال حضوره حفل افتتاح قمة التسويق التفاعلي بمدينة اسطنبول، إن حجم التجارة الإلكترونية حول العالم تبلغ في الوقت الحالي 680 مليار دولار، مشيرًا إلي أن نصيب تركيا من حجم التجارة الإلكترونية العالمية خلال عام 2011 بلغ 23 مليار ليرة (12.7 مليار دولار). ولفت وزير التجارة التركي إلي أن بلاده تحتل المرتبة الثانية بين أسرع الدول نموًا في مجال التجارة الإلكترونية من الناحية النسبية في عام 2011.
وأضاف “يازيجي” إن عدد مستخدمي البطاقات الائتمانية في تركيا يبلغ 53 مليون مستخدم، موضحًا أن عدد أماكن العمل الإلكترونية بلغ العام الحالي 3 أضعاف ما كان عليه قبل أربعة سنوات ليبلغ 55 ألفًا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسيير أول قطار شحن بضائع بين ووهان الصينية وليون الفرنسية

ليون – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: