إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الأفلام والسينما / فعاليات المهرجان الدولي الثاني عشر لافلام المقاومة والدفاع المقدس في مدينة كرمان الايرانية لعام 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فعاليات المهرجان الدولي الثاني عشر لافلام المقاومة والدفاع المقدس في مدينة كرمان الايرانية لعام 2012

كرمان  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
إنطلقت يوم الاثنين 24 أيلول 2012 فعاليات مهرجان “افلام المقاومة” الدولي الثاني عشر في مدينة كرمان الايرانية (جنوب شرق) وذلك برعاية وزير الثقافة والارشاد الاسلامي السيد محمد حسيني.
وشارك في مراسم افتتاح المهرجان محافظ مدينة كرمان اسماعيل نجار بالاضافة الى مجموعة من المسؤولين والمدراء فيها، الى جانب عدد من الفنانين السينمائيين الايرانيين وممثلي وسائل الاعلام.
وجرت مراسم الافتتاح في قاعة الوحدة التابعة لجامعة باهنر كرمان.
وكانت الأمانة العامة للمهرجان الدولي الـ 12 لأفلام المقاومة والدفاع المقدسفي ايران اعلنت عن تسلمها عددا من الافلام الاجنبية للمشاركة في المهرجان الذي سيقام اعتبارا من 24 وحتى 28 ايلول/سبتمبر الجاري في مدينة كرمان (جنوب شرق ايران) بمشاركة 150 بلدا.

وقد تسلمت الأمانة أفلاما من لبنان ومصر وكوريا الجنوبية وفرنسا وروسيا والعراق وامريكا واوضحت ان 400 فيلم أجنبي ستشارك في المهرجان تتناول كلها قضايا المقاومة والصحوة الإسلامية ومكافحة الإرهاب والاستكبار العالمي واحتجاجات وول استريت.

وسيشارك 1100 فيلم في مختلف أقسام مهرجان المقاومة والدفاع المقدس الثاني عشر الذي سيقام في كرمان وبالتزامن في 6 دول أجنبية.

ويتضمن المهرجان أيضا مسابقات الأفلام التي تتنافس في أقسام عدة منها الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية، بالاضافة الى قسمي لبنان وغزة … وتمت إضافة قسم آخر للمسابقات وهو جائزة “العماد مغنية”.
يشارك الفيلم السينمائي “طريقي” للمخرج والكاتب كونغ جي جيو من كوريا الجنوبية في المهرجان الدولي الثاني عشر لافلام المقاومة والدفاع المقدس الذي سيقام في مدينة كرمان الايرانية اعتبارا من 24 وحتى 28 ايلول /سبتمبر الحالي بمشاركة 150 بلدا.

والفيلم يعتبر اكثر الافلام تكلفة في تاريخ السينما بكوريا الجنوبية وقصته مستوحاة من قصة حقيقية حيث تعكس الفترة التي رزحت فيها كوريا الجنوبية تحت الاستعمار الياباني.

كما سيعرض الفيلم الوثائقي “البحث عن علي” (يافتن علي) للمخرج بل هالندر من السويد في المهرجان، ويتناول العمل
عودة رجل الى العاصمة الافغانية كابل بعد عشرة اعوام.

إلى ذلك ، أعلنت الامانة العامة لمهرجان افلام المقاومة الدولي في دورته الثانية عشرة عن اسماء كتاب السيناريو المرشحين لنيل جائزة القلم الذهبي في قسم افلام الفيديو والافلام السينمائية.

وذكرت لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان اسماء كتاب السيناريو المرشحين لنيل جائزة القلم الذهبي وهم: مهرداد خوشبخت لفيلم “یادگاري” (الذكرى)، ومحمد عارف لفيلم “روز تولد تو” (يوم مولدك)، وسیروس حسن بور و نغمة ثمیني لفيلم “درناهاي کاغذي” (طيور الكرك الورقية)، وبهروز فرجي لفيلم “پشت پرچین خاك” (خلف السياج الترابي)، وعلي اصغر احمدي مقدم لفيلم “قاتل به محل جنایت بر مي گردد” (القاتل يحوم حول مكان الجريمة)، ومحمد جواد اکبري لفيلم “هویت” (الهوية)، وعلي شاه حاتمي لفيلم “زکریا”، وعلي فرزین فرد- فرزاد ابو حمزة لفيلم “الهدف”، ومحمد حسین سلطاني لفيلم “آخرین چراغ خاموش”، (آخر سراج مطفأ) وعلي رضا بور یوسف ورضا عاطفي لفيلم “آخرین نامه” (الرسالة الاخيرة)، وشیلا آریانا لفيلم “قاصدك هاي رعد زده” (الهندباء المصعوقة بالرعد)، سیامك اطلسي لفيلم “سالوس” (المخادع).

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان بالنسخته الثانية بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: