إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مسلحون بأسلحة كاتمة للصوت يستهدفون ضباط كبار بالجيش والأمن بالعراق
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مسلحون بأسلحة كاتمة للصوت يستهدفون ضباط كبار بالجيش والأمن بالعراق

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اغتال مسلحون بأسلحة كاتمة اليوم ضابطا في الجيش العراقي برتبة عميد غربي بغداد. وقالت الشرطة إن مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة كاتمة للصوت العميد فالح كريم فرس، في الشارع الذي يربط بين الغزالية والعامرية غربي بغداد.

فيما هاجم مسلحون مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في مدخل شارع الربيعي بمنطقة زيونة شرقي بغداد مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
كما تعرضت نقطة تابعة للجيش العراقي في حي العامل جنوب غربي بغداد إلى هجوم بأسلحة كاتمة، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اخر بجروح.

زيادة الاغتيالات مؤشر خطير لعودة دوامة العنف

كما، شدد النائب عن ائتلاف العراقية خالد عبدالله العلواني على ضرورة استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي في مجلس النواب على خلفية تردي الوضع الامني في الآونة الأخيرة.
وقال العلواني في بيان صحفي، “إن زيادة التفجيرات بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة والاغتيالات بالأسلحة الكاتمة مؤشر خطير للغاية، ونذير لعودة دوامة العنف في العراق”، مشيراً إلى أنه ليس من المنطقي أن يأتي رئيس الوزراء لمناقشة قانون البنى التحتية والدفع بالآجل في مجلس النواب وتترك مناقشته حول الملف الأمني.
وحمل العلواني اللجنة الأمنية النيابية مسؤولية تردي الوضع الأمني كونها المعنية الأولى بمتابعة الملف الأمني.
وانتقد العلواني صمت الحكومة العراقية تجاه قصف الجيش السوري النظامي منطقة القائم الحدودية بالصواريخ مستنكراً في الوقت نفسه الهجوم الارهابي على المدرسة الابتدائية في قضاء هيت بمحافظة الأنبار.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة- إجازة صيفية للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في المغرب وتولي ابنه محمد مقاليد الحكم

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: