إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / التجارة الدولية / أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني في أديس أبابا

أديس أبابا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم أمس الاثنين، أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني تحت شعار "تعزيز التجارة البينية الإفريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة على مستوى القارة" ويستمر ثلاثة أيام .

أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني في أديس أبابا

أديس أبابا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم أمس الاثنين، أعمال منتدى التجارة الإفريقي الثاني تحت شعار “تعزيز التجارة البينية الإفريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة على مستوى القارة” ويستمر ثلاثة أيام .

ويعقد هذا المنتدى بالتعاون والتنسيق بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا ومفوضية الاتحاد الافريقي وبنك التنمية الافريقي، لدعم تحقيق هدف إنشاء منطقة تجارة حرة على مستوى القارة وتعزيز الحوار والمناقشات حول التقدم والتحديات التي تواجه تطبيق أجندة تكامل واندماج الأسواق بالقارة.
ويشارك في المنتدى ممثلون من الحكومات الافريقية ومن التجمعات التجارية الرئيسية في القارة ومن كل أنحاء العالم ومن بينهم صناع السياسات وممثلون عن القطاع الخاص ومن المجتمع المدني ومن منظمات دولية معنية بالتجارة والاقتصاد وبرلمانيون وشركاء للقارة في التنمية وخبراء وباحثون.
وتتركز المناقشات خلال المنتدى على إعداد برنامج متكامل وشامل لإجراء حوار مكثف بين مختلف التجمعات التجارية والاقتصادية في إفريقيا بهدف الاتفاق على مناهج واستراتيجيات مشتركة لتطبيق خطة عمل حول تعزيز التجارة البينية الافريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة قارية.
ويهدف المنتدى إلى بلورة وإعداد أفكار وتصورات لطرحها على الاجتماع الوزاري للتجارة الافريقية المقرر عقده في أكتوبر المقبل، في أنجولا، وكذلك تبني خطة عمل حول تعزيز التجارة البينية الافريقية وإنشاء منطقة تجارة حرة على مستوى القارة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسيير أول قطار شحن بضائع بين ووهان الصينية وليون الفرنسية

ليون – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: