إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الأمراض وعلاجها / دواء من شجر البلوط لمعالجة الجروح الناجمة عن آفات الفم
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دواء من شجر البلوط لمعالجة الجروح الناجمة عن آفات الفم

شجرة البلوط

طهران  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أنتج باحثون ايرانيون دواء لمعالجة الجروح الناجمة عن آفات الفم؛ مستفيدين في ذلك من ثلاثة انواع من النباتات.
يتميز الدواء بسرعة معالجة هذه الجروح خلال يومين أو أربعة ايام فضلاً عن قدرته في الحد من الآلام المترتبة عن جروح آفات الفم.

منفذ المشروع “شاهين كوانجي” أوضح أن هناك نوعين من آفات الفم؛ هما: مينور، ومانوج؛ وقال: ان 50% من سكان الارض يعانون من آفة مينور لم يعرف سببها حتى الآن.

وأضاف: قد يكون العض الداخلي بواسطة الاسنان، احد الأسباب، إذ من شأنه إحداث جروح داخل الفم ما يمهد لمهاجمة هذه الجروح من قبل بكتريات الفم، وايجاد الآفات تلك.

من المسببات الاخرى لآفات الفم حسب “كوانجي”؛ تناول مواد غذائية مثل الشكولاتة والمكسرات، والضغوط النفسية البيئية والمواد الكيميائية؛ وقال: من النباتات التي استفيد منها في التوصل لهذا الدواء “البلوط”، و “MELISS OFFICINALIS”، و”تويج الورد المحمدي”.

وأضاف: للنباتات الثلاثة هذه الى جانب ما لها من تركيبات مضادة للبكتريا، مواد تسرع في لأم الجروح علماً ان مزيج النباتات هذه يساعد على معالجة الجروح تلك.

واضاف: ان الدواء هذا انتج بشكل مسحوق؛ لافتاً إلى ان هذا العقار بما له من تركيبات مضادة للبكتريا والفطريات؛ يعالج آفات الفم في اقل من يومين او أربعة ايام، كما يحد من الآلام المترتبة عن هذه الآفات.

وتوكيداً على عدم اللجوء للمواد الحافظة في انتاج هذا الدواء، قال الدكتور شاهين كوانجي أيضاً: إن وضع هذا العقار او الدواء النباتي خمس دقائق يومياً على الاقسام المعرضة لآفات الفم، سيقود إلى تحقيق نتائج علاجية مرضية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد نبات السدر لجسم الإنسان

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: