إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / النفط والغاز / الدول الاكثر بالمخزون الاحتياطي للغاز الطبيعي العالمي : روسيا وايران وقطر

الرياض - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت منظمة الدول العربية المصدرة للنفط الاعضاء في "اوابك" ان الجمهورية الاسلامية في ايران سجلت خلال السنوات الخمس الاخيرة أعلى نسبة نمو في معدل احتياطي الغاز الطبيعي عالمياً.

الدول الاكثر بالمخزون الاحتياطي للغاز الطبيعي العالمي : روسيا وايران وقطر

الرياض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت منظمة الدول العربية المصدرة للنفط الاعضاء في “اوابك” ان الجمهورية الاسلامية في ايران سجلت خلال السنوات الخمس الاخيرة أعلى نسبة نمو في معدل احتياطي الغاز الطبيعي عالمياً.
وقالت المنظمة في احدث تقرير لها الاثنين 24 أيلول 2012 : ان ارتفاع احتياطي الغاز في ايران والامارات ودول الاتحاد السوفيتي السابق وارتفاع معدل الاحتياطي العالمي للغاز عام 2011 قد تجاوز 21 تريليون متر مكعب. وقد تم توقع ارتفاع احتياطي الغاز الطبيعي العالمي من 17,2 تريليون قدم مكعب في عام 2007 إلى أكثر من 19 تريليون متر مكعب في نهاية عام 2011.

وقد وصل احتياطيات الغاز الطبيعي الإيراني الى أعلى معدل نمو في هذه الفترة، حيث بلغت احتياطيات الغاز من 26.8 تريليون متر مكعب إلى أكثر من 33 تريليون متر مكعب. كما وصل احتياطي الغاز في روسيا وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، من 57 تريليون متر مكعب الى أكثر 61 تريليون متر مكعب.

ووصل احتياطي الغاز في تركمنستان الى 7,5 تريليون متر مكعب وامريكا ارتفعت فيها احتياطيات الغاز من 5.9 الى اكثر من 7,7 تريليون متر مكعب. وبناء على ما جاء في التقرير فان روسيا مازالت تتصدر قائمة الدول التي تملك اعلى احتياطي من الغاز في العالم حيث بلغ 6 تريليون متر مكعب تليها كل من ايران وقطر في المرتبتين الثانية والثالثة ومن ثم السعودية واميركا وتركمنستان ثم الامارات التي تقع في المرتبة السابعة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – 5 شركات أوروبية تمول “السيل الشمالي 2” بقيمة 9,5 مليار يورو لنقل الغاز الروسي

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: