إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الحكومة الفلسطينية يرام الله تقرر التوجه لمحكمة العدل العليا في حال اصرت نقابة النقل العام على الاضراب

رام الله  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت الحكومة الفلسطينية برام الله التوجه الى محكمة العدل العليا في حال اصرت نقابة النقل العام على اضرابها اليوم الاثنين 24 ايلول 2012 .

الحكومة الفلسطينية يرام الله تقرر التوجه لمحكمة العدل العليا في حال اصرت نقابة النقل العام على الاضراب

رام الله  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت الحكومة الفلسطينية برام الله التوجه الى محكمة العدل العليا في حال اصرت نقابة النقل العام على اضرابها اليوم الاثنين 24 ايلول 2012 .
وكانت نقابة النقل العام اعلنت يوم الاحد نيتها الاضراب لمدة ساعتين يوم الاثنين من الساعة الثانية وحتى الرابعة مساء ويوم الاربعاء سيكون اضراب شامل لوسائل النقل العام من الساعة 5 صباحا حتى 7 مساء في كافة محافظات الوطن احتجاجا على الغلاء وعدم تقديم الحكومة لحلول للخروج من الازمة.

وقال وزير النقل والمواصلات الدكتور علي زيدان ابو زهري بحديث صحفي ” : “ان الحكومة ستتوجه يوم الاثنين صباحا الى محكمة العدل العليا لرفع قضية ضد نقابة النقل في حال اضربت يوم الاثنين وذلك لان اضرابها غير قانوني ويحق لنا كحكومة فلسطينية مقاضاتها قانونيا.

واوضح أبو زهري “ان القانون الفلسطيني ينص انه في حال وجود نزاع عمل وعدم موافقة الحكومة على التحاور يحق للنقابة الاضراب ولكن الحكومة طالبت نقابة النقل العام بالتحاور وقمنا بدراسة عدد من المطالب وشكلنا لجان لصياغة قرار من قبل مجلس الوزراء وأهمها رقم “البيرمت” والذي كان يسبب مشاكل كثيرة للسائقين العموميين على مدار السنوات الاخيرة.

وتمنى أبو زهري على نقابة النقل اعادة النظر في قرار الاضراب لانه سيضع كل ما تم الاتفاق عليه في السابق مع الحكومة في مهب الريح، متهماً “عدد محدود من الاشخاص داخل هذه النقابة بالعمل لأجندات أخرى” حسب قوله.

وأضاف قائلا “من غير المعقول ان تضرب نقابة النقل في كافة المحافظات قبل يوم واحد من خطاب الرئيس في الامم المتحدة في الوقت الذي نحن بحاجة فيه الى الدعم من كل فرد من ابناء شعبنا الفلسطيني للرئيس محمود عباس في مطلبه المستحق والعادل بالأمم المتحدة”، علما “ان الرئيس سيلقي خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس السابع والعشرين من الشهر الجاري”.

ولفت وزير النقل ان الحكومة ستناقش يوم الثلاثاء خلال اجتماعها الدوري مطالب نقابة النقل.

من جانبه اتهم رئيس نقابة النقل العام في طولكرم محمد ياسين الحكومة الفلسطينية بـ”المماطلة في النظر بمطالب نقابة النقل العام ويتمثل ذلك بتشكيل لجان بهدف اضاعة الوقت”.

وقال ياسين “ان مطالب النقابة عادلة وتتمثل بمطلبين رئيسيين وهما تخفيض سعر السولار الى 5.5 شيكل وإعفاء السائقين من ضريبة الدخل وتخفيض الضريبة المضافة الى 7%، لكن وزير النقل اكد ان اجتماعا عقد في هيئة البترول يوم الاحد وأكدوا لهم صعوبة تحقيق مطلب تفيض سعر السولار.

وشدد ياسين في حديث صحفي :  ” انه في حال لم توافق الحكومة لمطالب النقابة فسيتم تصعيد الاضراب خلال الفترة المقبلة مؤكدا في الوقت ذاته استمرار الاضراب ليوم الاثنين والأربعاء.

وراهن ياسين على موافقة الحكومة على مطالب النقابة بإصرار السائقين على الاضراب واصفا اياهم بـ”اصحاب القلب الواحد”.

وقال ياسين ان الحكومة اشارت لهم بنيتها رفع اجرة النقل مقابل وقف الاضراب السابق”، لكن وزير النقل قال ان بعض الاشخاص في نقابة النقل قاموا بتحريف كلامي حيث قلت انه “من حق النقابة المطالبة برفع اسعار المواصلات في حال بقي سعر السولار كما كان مقررا بداية الشهر الجاري ولكن الحكومة قامت بتخفيضه”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – د. كمال علاونه في حديث لقناة الأقصى الفضائية : الصهيونية تسعى لتحقيق الإمبراطورية الصهيونية والحكومة اليهودية العالمية بجميع قارات العالم

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: