إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / إضراب سيارات العمومي بالضفة الغربية يومي الاثنين والأربعاء 24 و 26 أيلول 2012 م

السيارات العمومية الفلسطينية - الصفراء والسوداء

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن يسود اضراب عام للمركبات العمومية في الضفة الغربية قطاع النقل والمواصلات يومي الاثنين والأربعاء 24 و 26 ايلول 2012 ، حيث يشمل هذا الاضراب 24 ألف سائق فلسطيني ،وذلك احتجاجا على رفع البنزين وموجة الغلاء الاخيرة في البلاد .

إضراب سيارات العمومي بالضفة الغربية يومي الاثنين والأربعاء 24 و 26 أيلول 2012 م

السيارات العمومية الفلسطينية - الصفراء والسوداء

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن يسود اضراب عام للمركبات العمومية في الضفة الغربية قطاع النقل والمواصلات يومي الاثنين والأربعاء 24 و 26 ايلول 2012 ، حيث يشمل هذا الاضراب 24 ألف سائق فلسطيني ،وذلك احتجاجا على رفع البنزين وموجة الغلاء الاخيرة في البلاد .

وأعلن الناطق الرسمي باسم قطاع النقل العام، إبراهيم عوض الله، أن نقابات واتحادات النقل والمواصلات، قررت الإضراب عن العمل، يوم غد الإثنين من الساعة الثانية حتى الرابعة، كما تقرر تنظيم إضراب شامل الأربعاء المقبل من الساعة الخامسة صباحا لغاية السابعة مساء، إذا لم تستجب الحكومة الفلسطينية برام الله للمطالب التي قدمتها لجنة الحوار.

وقال عوض الله، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد 23 أيلول 2012 ، بمدينة رام الله، ‘إن الإضراب ليس هدفا، بل وسيلة لتحقيق مطالب قطاع النقل العام الذي أصبح على حافة الانهيار جراء ارتفاع أسعار المحروقات وغلاء الأسعار، وأصبح يجاهد من أجل البقاء ومن أجل عدم الوصول إلى نقطة التدهور هذا القطاع واستهلاكه’.

وأضاف، ‘كنا نتمنى أن يكون اجتماعنا في وزارة النقل والمواصلات لحل كافة القضايا المطروحة لحل معضلة ومشكلة ارتفاع الأسعار ومصاريف تشغيل قطاع النقل العام من محروقات وضرائب وتأمين وعدد كبير من المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع’.

وثمن عوض الله دور وزير النقل والموصلات علي زيدان وكادر الوزارة على جهودهم وإصرارهم على إيجاد الحلول التي تخفف وطأة العبء عن قطاع النقل العام، والتي تجلت بمطالبة رئاسة الوزراء لحل القضايا الأساسية والثوابت من خلال تخفيض أسعار المحروقات وإلغاء الضرائب وتخفيض أسعار التأمين المرتفعة.

وأوضح أن قطاع النقل بجميع مكوناته تفاجأ بقيام رئاسة الوزراء بتشكيل لجنة رباعية لدارسة المطالب وتقديم التوصيات اللازمة لحل هذه الإشكاليات، موضحا أن الأمر لا يحتمل أي تسويف أو مراوغة للالتفاف على المطالب المشروعة.

وحمل عوض الله مجلس الوزراء مسؤولية الخسائر والأضرار التي يعاني منها قطاع النقل الذي يعتبر من أكبر وأقوى القطاعات التي تزود السلطة الوطنية بالأموال ويشغل الآلاف من المواطنين.

وأشار إلى أن لجنة الحوار ستعقد اجتماعا لها يوم الخميس المقبل لتقييم ودراسة الفعاليات المستقبلية.

واكد محمد ياسين رئيس نقابة النقل العام في طولكرم ان الاتفاق على الاضراب غدا الثلاثاء 24 ايلول  الجاري بشكل جزئي ويوم الاربعاء 25 أيلول 2012  بشكل كامل ساري المفعول ولم يلغ.
واضاف ياسين انه تم اقرار اضراب ليوم غد من الساعه الثانية وحتى الرابعة مساء ويوم الاربعاء سيكون اضراب كاملا لوسائل النقل العام في كافة محافظات الوطن احتجاجا على الغلاء وعدم تقديم الحكومة لحلول للخروج من الازمة.
ونوه الى ان الاضرابات القادمة لن يكون بها اي اغلاق لمداخل المدن حفاظا على حركة المركبات الخاصة، مطالبا الاجهزه الامنية وعلى رأسها الشرطة الفلسطينية عدم السماح للمركبات الخاصة بالعمل كبديل عن العمومي في نقل الركاب.
وتتمثل أهم مطالب نقابات قطاع النقل العام بتخفيض سعر السولار إلى (5) شواكل، وتوحيد سعر خط ‘البيرمت’ إلى (36) ألف شيكل يتم تسديدها على دفعات لمدة عام.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – نقابة المحامين الفلسطينيين تدعو لتأجيل الانتخابات المحلية الفلسطينية

القدس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: