إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / بالفيديو والصور – مهرجان ( الأقصى في خطر لنصرة خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم ) السابع عشر بأم الفحم 1433 هـ / 2012 م

مهرجان الاقصى في خطر في ام الفحم 17 لعام 2012
أم الفحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948 ، في ام الفحم مهرجان ( الأقصى في خطر  لنصرة خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم )

بالفيديو والصور – مهرجان ( الأقصى في خطر لنصرة خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم ) السابع عشر بأم الفحم 1433 هـ / 2012 م

مهرجان الاقصى في خطر في ام الفحم 17 لعام 2012
أم الفحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948 ، في ام الفحم مهرجان ( الأقصى في خطر  لنصرة خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم )

في النسخة السابعة عشرة يوم الجمعة 5 ذي القعدة 1433 هـ /  21 أيلول 2012 م .الشيخ رائد صلاح في مهرجان الاقصى في خطر السابع عشر بام الفحم لعام 2012

رحب الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- في الحضور وقال في كلمته في مهرجان الاقصى في خطر السابع عشر: “يسرني أن اقدم بين أيديكم هذه الرسائل في اكثر من موضوع وأكثر من نداء وأبدأ وأقول لبيك يا رسول الله، نحن فداك يا رسول الله، بالروح بالدم نفديك يا رسول الله. ورددت الجموع المشاركة الشعارات الاسلامية الخالدة ( بالروح .. بالدم نفديك يا أقصى ) .
{youtube}-Or8YFgRkxI{/youtube}
أما انتم أيها المتطاولون الصغار أيها الأقزام سواء كنتم في أمريكا أو فرنسا أم الدنمارك فاسمعوا منا حتى نعرفكم على حقيقتكم، فأنتم عبيد للصهيونية العالمية أنتم عبيد للبروتستنتيية العالمية، عبيد لأحقاد الصليبية ، لتعلموا أننا قادمون اليكم برحمة الإسلام لنخرجكم من ذل عبوديتكم ولتعلموا أن أكثر اسم في قارة اسيا هو اسم محمد، وأكثر اسم في قارة افريقيا هو اسم محمد، وعما قريب سيكون أكثر اسم في أوروبا هو محمد، نحن قادمون اليكم بخلق الإسلام وعدالته.
مهرجان الاقصى في خطر في ام الفحم 17 لعام 2012
وأضاف الشيخ رائد: “نقول لكم يوم أن تمكن الرسول من أعدائه الذين أذوه في مكة قال لهم بعد أن كانوا يرتعدون وسألوه مذعورين ما أنت فاعل بنا يا محمد، فقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء، أيها الحاقدون لن يطول الزمان حتى يمكننا الله منكم، وعندها ان سألتمونا ماذا أنتم فاعلون بنا، سنقول لكم اذهبوا فأنتم الطلقاء، لأننا نريد أن نكسر عنكم عبوديتكم لمشروع هرتسل وبن غريون الذين عاثوا فيكم فسادا حتى وقعت نكبة فلسطين”.

وتابع: “اننا لن ننام بعد اليوم وبدأنا نتقدم نحو وحدة اسلامية للكلمة والصف والراية، أقول أن وحدة الاسلام ستبدأ من هنا من وحدة الحركة الاسلامية”.
الشيخ كمال الخطيب والشيخ رائد صلاح في مهرجان الاقصى في خطر 2012
وأردف قائلا: “ذات يوم قال صلى الله عليه وسلم في وجه الكفار، والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن اترك هذا الأمر ما تركته فإما ان يظهره الله أو اهلك دونه، واقتداء برسول الله أقول في وجه الاحتلال الاسرائيلي والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري لن نتنازل عن حجر في القدس وذرة تراب في المسجد الأقصى المبارك، وسنبقى نردد كبارا وصغارا شهداء وأحياء “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

وأكمل: “من خلالكم وخلال صمود السجناء ودماء الشهداء الذين سنحيي ذكراهم في 1\10 في مدينة سخنين من خلال صمودنا في القدس بالمثلث والنقب، نقول أيها الاحتلال الاسرائيلي لا تتكبر مهما كان عددك وقوتك وسجونك أتدري من أنت، فإنك لا تساوي عند الله جناح بعوضة، نعرف قدرك يا مسكين”.
الشيخ رائد صلاح في مهرجان الاقصى في خطر السابع عشر بام الفحم لعام 2012
وقال: “يا أهلنا في كل مكان، يا أحرار العالم، اسمعونا جيدا من هنا نسير خلف رسول الله الذي نظر ذات يوم الى الكعبة فوجد بها 360 صنما ورفع الشعار المشهور قائلا مضى عهد النوم يا خديجة وظل يعمل حتى حطم كل الأصنام وحرر الكعبة واليوم خلف الرسول نقول لا نوم بعد اليوم حتى زوال الاحتلال الاسرائيلي عن القدس والأقصى قريبا باذن الله رب العالمين”.
واستطرد قائلا: “نقولها بيقين ووضوح وثبات أيها الاحتلال الاسرائيلي اذا استعجلت في تقسيم الأقصى فإنك تستعجل بزوالك باذن الله رب العالمين، اذا استعجلت بناء الهيكل وهدم الأقصى فإنك تستعجل بهدم بيتك باذن الله، هذه هي المعادلة الربانية التي تقول أن القدس لا يعمر فيها ظالم”.

نقولها بكل وضوح وبكلمات لا تقبل التأويل بعيدا عن أي لغة دبلوماسية: “الاحتلال لا يزال يحفر الانفاق تحت الأقصى ولا يزال يهدم المساجد في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ولكنه لا بد أن يزول، وكذلك الاحتلال الباطل الأسدي النصيري في سوريا لا بد ان يزول باذن الله، ونقولها بلغة التفاؤل ووحدة الحال بين دم الشهيد الفلسطيني ودم الشهيد السوري والتونسي والمصري والليبي واليمني، نقولها بوحدة هذا الحال، لقد صممنا أن نبني كل مسجد هدمه المشروع الصهيوني حيث هدم هذا المشروع أكثر من 1200 مسجدا منذ النكبة، ولا يزال أتباعه يهدون المساجد حتى هذه اللحظات، فلقد صممنا أن نبني كل مسجد هدمه المشروع الصهيوني كما صممنا أن نبني كل مسجد هدمه الاحتلال الباطل الاسدي في سوريا وبيوت الله يجب ان تبنى سواء هدمت هنا في عكا والقدس وحيفا ويافا أو هناك في صور وطرابلس وحلب ودمشق وحماة ودير الزور ودرعا، وسنواصل هذا المشروع حتى نلقى الله تعالى”.

وأضاف: “أيها المرابطون في بيت المقدس أنتم المنتصرون على الاحتلال الاسرائيلي ويا أهلنا في سوريا أنتم المنتصرون على النظام الباطل الأسدي وعلى النفاق الأوروبي والأمريكي والدعم الإيراني والروسي والصيني ولن يطول الزمان حتى نستقبلكم هنا في أرض الرباط”.

وزاد :” أيها الإخوة الكرام، نعم أحمل البشريات من ماليزيا كما قال الأخ العريف، من ماليزيا الى تركيا، من كوالالمبور الى اسطنبول الى جنوب افريقيا، البشريات كثيرة ولعلي أكتفي أن أتحدث عن واحدة منها وهي عنوان لباقي البشريات، وقال أتدرون على ماذا تركت شباب العالم الإسلامي، صدقوني ترتكتهم وهم الآن يلتفون في هيئة شبابية اسلامية عالمية بدأت ببناء منبر تحرير المسجد الأقصى المبارك، لأيام قريبة باذن الله تعالى، حيث قالوا لي جملة واحدة بعد أشهر سنصنع منبر التحرير ويكتمل هذا العمل وعندها بلغ أهلنا في القدس والاقصى أننا سنحمل هذا المنبر ونأتي اليهم قادمين الى المسجد الأقصى والقدس الشريف ولن نأبه لأية حدود تمنعنا من المسجد الأقصى والقدس، هذه رسالتهم وعليها يلتقون الآن”.

واختتم الشيخ رائد صلاح: “أيتها الأمة المسلمة والعالم العربي أيها الحكام والملوك والعلماء أيتها الشعوب، لا تيأسوا ولا تخافوا من الاحتلال، نحن مطالبون بوحدة عربية اسلامية وهي أقوى باذن الله من الاحتلال الاسرائيلي والطغيان الامريكي والتواطؤ الأوروبي، القدس ستنتصر والاقصى سينتصر وهذه رسالتنا اليكم يا أهلنا في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس”.
من جهته ، أكد الشیخ الدكتور عكرمة صبری رئیس الهیئة الاسلامیة العلیا وخطیب المسجد الاقصى المبارك ، أن المسجد المبارك علي خطر كبیر جراء الممارسات والمخططات الصهیونیة المتواصلة لتهویده.

د. عكرمة صبري ومحمد زيدان والشيخ رائد صلاح بمهرجان الاقصى في خطر 2012
جاء كلام الدكتور عكرمة صبری خلال كلمته فی مهرجان الاقصي فی خطر السابع عشر في ام الفحم ، حیث تم تكریمه من قبل الحركة الاسلامیة في فلسطين المحتلة ، بوصفه نصیر الأقصي لهذا العام.
وقال الشیخ عكرمة صبری فی كلمته ‘كنا نقول أن الأقصي فی خطر والیوم الأقصي فی أخطار، انتم تتابعون التصریحات المحمومة التی تصدر عن مسؤولین فی السلطات المحتلة، یقولون أن ساحات الأقصي ستكون عامة فماذا یعنی أن ثلاثة أرباع الأقصي ملك لبلدیة القدس، وهذا لن یكون بإذن الله فلا تنازل عن ذرة تراب لن نسمح لهذه الترهات أن تتحقق’.
وأضاف ‘ثم یأتی المستشار القضائی ویقول الأقصي جزء من ‘الدولة الإسرائیلیة’، ونحن نقول الأقصي فوق السیاسات وفوق المفاوضات وسیبقي فوق رؤوسنا’.
ولفت الانتباه إلي تصریحات أحد أعضاء الكنیست العبري التی طالب فیها بأن یقسم الأقصي زمانیا فأیام للیهود وأیام للمسلمین، وقال ‘انها احلام، إن قرار الله فوق الجمیع فقرار الله الأقصي للملسلمین وحدهم وهو جزء من إیماننا وعقیدتنا ولا تنازل عن هذا المبدأ الإیمانی وسیبقي الأقصي هو الأقصي’.
وفي التفاصيل الأخرى ، تحدث الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الاقصى المبارك ، في مهرجان الاقصى في خطر السابع عشر، وقد تم تكريمه من قبل الحركة الاسلامية، ثم كانت له كلمة تحدث فيها عن المخططات ضد المسجد الاقصى وعن الاساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

د. عكرمة صبري بمهرجان الاقصى في خطر 2012
وقال الشيخ عكرمة صبري في كلمته:” اشكر القائمين على هذا الاحتفال واهدي هذا التكريم لمدينة القدس التي تسكن في قلبنا ونسكن فيها واسأل الله ان اكون عند حسن الظن وأن نكون جندا وخداما للأقصى مدافعين عنه.” وأضاف الشيخ صبري:” كنا نقول أن الأقصى في خطر واليوم الأقصى في أخطار انتم تتابعون التصريحات المحمومة التي تصدر عن مسؤولين في السلطات المحتلة يقولون أن ساحات الأقصى ستكون عامة فماذا يعني أن ثلاثة أرباع الأقصى ملك لبلدية القدس وهذا لن يكون بإذن الله فلا تنازل عن ذرة تراب, لن نسمح لهذه الترهات أن تتحقق، ثم يأتي المستشار القضائي ويقول الأقصى جزء من الدولة الإسرائيلية ونحن نقول الأقصى فوق السياسات وفوق المفاوضات وسيبقى فوق رؤوسنا، ويصرح ثالث أحد أعضاء الكنيست يدعي بان الأقصى يقسم زمانيا فأيام لليهود وأيام للمسلمين. انها احلام، إن قرار الله فوق الجميع فقرار الله الأقصى للملسلمين وحدهم وهو جزء من إيماننا وعقيدتنا ولا تنازل عن هذا المبدأ الإيماني وسيبقى الأقصى هو الأقصى.”

رايات لا إله إلا الله - محمد رسول الله في مهرجان الاقصى في خطر لعام 2012
الموضوع الثاني الذي تحدث عنه الشيخ في كلمته هو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم فقال:” محمد هو حبيبنا الذي رفع الله ذكره فلا يستطيع أي انسان في العالم ان ينقص من قدره فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم. وان الإساءات التي تصدر هنا وهناك زادت من تمسك المسلمين بدينهم ومحبتهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وزاد عدد المقتنعين بالاسلام فإن نسبة الذين دخلوا الاسلام في هذه الفترة أكثر من أي وقت مضى، إنه الاسلام سينتصر والمستقبل لهذا الدين العظيم، وهذه هي النتيجة نحن نغضب لرسول الله ونحن مؤمنون ان هذا الدين سينتصر والمستقبل للإسلام.
وقد انطلقت فعالیات مهرجان الاقصي فی خطر السابع عشر مساء الجمعة علي استاد السلام فی مدینة ام الفحم، حیث توافد عشرات الالوف من المشاركین من الجلیل والمثلث والنقب والقدس.

مهرجان الاقصى في خطر في ام الفحم 17 لعام 2012

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – الاحتلال الصهيوني يركب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: