إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الصحافة والإعلام / عناوين مختارة من الصحف الإيرانية ( كيهان – إيران – الوفاق – همشرى ) يوم السبت 22 / 9 / 2012 م
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عناوين مختارة من الصحف الإيرانية ( كيهان – إيران – الوفاق – همشرى ) يوم السبت 22 / 9 / 2012 م

طهران – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اليكم قراء شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بعض العناوین المختارة من الصحافة الایرانیة لهذا اليوم السبت 22 أيلول 2012 :

ركزت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم على المواضيع التالية: الذكرى الـ31 للحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية واسبوع الدفاع المقدس، الحرب الصليبية على الصعيد الاعلامي ضد العالم الاسلامي وسكوت المسؤولين.

تخطي المراحل الصعبة وفشل مؤامرات الأعداء ضد ايران

نبدأ مع صحيفة (جمهوري اسلامي) التي تناولت ذكرى الحرب المفرضة فقالت: إن اسبوع الدفاع المقدس لهذا العام يختلف عن الاعوام السابقة، إذ أنه اليوم من نوع المقاومة أمام منطق البلطجة وأطماع القوى الاستكبارية. فالحرب المفروضة التي دامت 8 سنوات، تعتبر من وجهة نظر الشعب الايراني دفاعاً مقدساً لأنه بذل الغالي والنفيس من أجل صيانة حياض الوطن ونظام الجمهورية الاسلامية الايرانية ومكاسبها، أما الآن فإننا ندخل في اسبوع الدفاع المقدس في الذكرى 31 للحرب التي فرضها النظام العراقي السابق على الجمهورية الاسلامية، وهي تتعرض للحظر الاقتصادي وتهديدات الغرب الذي يقرع طبول الحرب ضد ايران الاسلامية.

وتابعت الصحيفة تقول: إن ايران الاسلامية ستتخطى هذه المرحلة أيضاً بالنجاح وسوف تفشل هذه المرة أيضاً مؤمرات الأعداء، معتمدة على الله تعالى وعلى طاقات وخبرات أبنائها ومسؤوليها المخلصين. فالشعب الايراني اكتسب تجارب كبرى وهو اليوم أكثر قوة من فترة الحرب المفروضة بأضعاف المرّات وإن الإمكانيات الحالية في ايران تشكّل دعامة كبرى لمواجهة الأعداء وستزرع اليأس في نفوسهم وترجعهم أدراجهم.

ايران حولت الضغوط الى فرص كبيرة

وأما صحيفة الوفاق فقد قالت بشأن إسبوع الدفاع المقدس.. حلت بالأمس الذكرى السنوية للحرب الظالمة التي فرضها النظام العراقي البائد على الجمهورية الاسلامية الايرانية، بإيعاز من قوى الهيمنة، لتعيد معها الى الأذهان أولى مؤامرات هذه القوى ضد النظام الاسلامي، والتي دفعت بايران الى أن تحوّل المخططات والضغوط الى فرص تفتقت خلالها مواهب كوادرها الوطنية في تحقيق الإكتفاء الذاتي في أكثر من قطاع وصعيد.

إنَّ أنواع الانجازات العسكرية المحلية الصنع، كالمنظومات الصاروخية وأنظمة الدفاع الجوي وقواعد إطلاق الصواريخ التي عرضت في الاستعراض العسكري للجيش الايراني يوم أمس، شكّلت رسالة الى الأصدقاء والأعداء في ذات الوقت، مفادها أنَّ الجمهورية الاسلامية التي اعتمدت على ذاتها وبلغت هذه الدرجة من الإقتدار قادرة على أن تجعل الأعداء يتخبطون ويندمون حتى قبل أن يفكروا في ارتكاب أي عدوان ضدها، ومن جهة أخرى، إنَّ هذا الاقتدار هو في صالح شعوب المنطقة ودول الجوار وليس ضدها كما تحاول القوى الأجنبية الإيحاء به.

واليوم، فإنَّ على الأعداء سيما الصهاينة الذين يهددون بمهاجمة ايران على خلفية برنامجها النووي السلمي، أن يدركوا إنَّهم سيواجهون نفس المصير إذا ما تجاوزوا حدودهم، إذ أنَّ الجمهورية الاسلامية باتت أكثر خبرة وتجربة واكتسبت قوة بأضعاف ما كانت عليه خلال الحرب الماضية، وهذا ما تؤكده الانجازات العسكرية الإيرانية.

نار العالم الاسلامي ستحرق الغرب وأذنابه

صحيفة (رسالت) نشرت مقالا تحت عنوان “الحرب الصليبية على الصعيد الاعلامي ضد العالم الاسلامي” فقالت: بعد مرور مئات السنين على الحرب الصليبية التي شنت عام 1095 بدعوة من البابا ضد العالم الإسلامي، عاود الغرب هجماته اليائسة في هذا الإطار ولكن هذه المرة بسلاح الإعلام لتحقيق اغراض ناجمة عن فقدانه لمصالحه في العالم الاسلامي. فبالنظر الى ماحققه العالم الإسلامي وخصوصاً ايران الإسلامية من تقدّم وتطوّر في شتّى المجالات واعتراف العالم بنجاح قمة عدم الانحياز التي عقدت في طهران استشاط الغرب غضباً من فشل مؤامراته، فراح يتشبث بكل السبل للنيل من العالم الاسلامي وضرب معنوياته، متناسياً بأنه قد وقع في الفخ الذي وضعه، إذ تلقّى الصفعات التي بدأت بمقتل السفير الامريكي في ليبيا، مروراً بمهاجمة سفارات امريكا والدول الغربية في العالم الاسلامي احتجاجاً على مهاجمة المقدسات الاسلامية، والتي لايمكن أن تنتهي بسهولة.

وأخيراً وجهت الصحيفة تحذيرا للغرب فقالت: إن الشعوب الإسلامية لن تتنازل عن حقوقها، وترفض التعامل مع أي قوة كانت على حساب مقدساتها الدينية، وإن النار التي اشتعلت في العالم الاسلامي ستحرق الغرب وأذنابه ومن يقف معه من الأنظمة المأجورة وتدعم سياساته الخرقاء.

ظهور جبهة مقاومة جديدة في العالم

صحيفة (جوان) علّقت على سكوت المسؤولين فی المنظمات الاسلامية ومن یسمّون أنفسهم حماة الحرمين الشريفين ازاء الاساءة للمقدسات الاسلامية، فقالت: إن إنتاج الفيلم المسيء ونشر الصور المسيئة للمقدسات الإسلامية في الصحف والمجلات الغربية يؤكد وجود هجمة غربية شرسة وإصرار لدى قادة الغرب على تشويه صورة الاسلام والمسلمين، وبرغم موجات الاحتجاجات التي عمّت العالم الإسلامي، فإن ما يثير الدهشة هو سكوت الذين يدعون تولّيهم مسؤولية المنظمات الإسلامية والحرمين الشريفين، فالسعودية مثلاً استضافت قمة منظمة التعاون الاسلامي من أجل إخراج سوريا من المنظمة، أي ايجاد الفرقة بين العالم الاسلامي، ولكن عند بروز الهجمة الغربية الشرسة على المقدسات الاسلامية التزمت الصمت!!! وأما رئيس منظمة التعاون الاسلامي احسان اوغلو، فنشاهد أنه ليس فقط لم ينتقد وقاحة الغرب، بل شاهدناه وعلى العكس احتج أيضا على مهاجمة السفارات الامريكية من قبل الجماهير الإسلامية الغاضبة

وتتابع الصحيفة تقول: إن طريقة تعامل الذين يعرّفون أنفسهم مسؤولين المنظمات الإسلامية والحرمين الشريفين يؤكد أنهم ليس فقط لن يعيروا أدنى أهمية للقيم الإسلامية وإنما باتوا يسارعون الخطى للتقرب من الغرب بانتقادهم للاحتجاجات التي عمت العالم الإسلامي خصوصاً مهاجمة السفارات الامريكية الممولة الاساسي للإرهاب في العالم.

وأخيراً قالت صحيفة (جوان): لقد ظهرت الى العلن اليوم جبهة مقاومة جديدة في العالم الإسلامي، لن تقاتل فقط من أجل الأرض وإنما باتت تقاتل أيضاً من أجل الهوية والقيم الإسلامية السامية، وهذه الجبهة تتمثل بالجماهير الإسلامية التي تبنّت مسؤولية هذه المقاومة دون أدنى دعم او مساعدة من حكّامها.
كیهان ……. – رئیس جمهوریة قرقیزستان : قاعدة ماناس الامریكیة ستغلق حتما – 30 من قوات المارینز یصلون الی الیمن لتدریب القوات الامنیة هناك – بشار الاسد : علی الاعداء ان یعلموا بان سوریا لن تسقط

– تصاعد وتیرة التظاهرات الاسلامیه فی العالم تندیدا بالفیلم الامریكی المسیء للاسلام

– وقفة احتجاجیة للشعب المصری امام السفارة الفرنسیة فی القاهره احتجاجا للصور المسیئه

– الشعب البحرینی خرج الی الشوارع فی ‘جمعة المقاومة’ احتجاجا علی ممارسات نظام آل الخلیفة

– المئات من ابناء مدینة قطیف السعودیة یخرجون الی الشوارع للمطالبة بالافراج عن السجناء السیاسیین

– امیركا تسحب اكثر من ثلاثة آلاف من قواتها من افغانستان

– العمال البرازیلیون یخروجون الی الشوارع احتجاجا علی تدهور الاوضاع الاقتصادیة

– سلسلة من الانفجارات تهز العاصمة الصومالیة و تخلفت 15 قتیلا

ایران

……….

– زعیم حركة النهضة الاسلامیة فی تونس : نشاط الوهابیین السلفیین فی تونس یعرض البلد للخطر

– الانفجارات الارهابیة تهز العاصمة الصومالیة مقادیشو

– الرئیس بشار اسد : قطر هی الداعم الرئیسی للارهابیین

– التواجد الروسی فی قرقیزستان یستمر حتی عام 2032

– علی خلفیة مقتل الجندی الصهیونی فی سیناء …. الجیش الاسرائیلی یعقد جلسة طارئة

– السفارات الغربیة فی الدول العربیة تعیش حالة استنفار

– الحوار الوطنی اللبنانی یختم اعماله باصدار بیان

همشهری

………..

– محطة مترو فی نیویورك تعتزم عرض الدعایات المناهضة للاسلام ابتداء من الاثنین المقبل

– الهجوم الاسرائیلی علی غزة یودی إلی إستشهاد ثلاثة فلسطینی

– امریكا تسحب عددا من قواتها من افغانستان

– ملیشیا مصریه تهاجم قوات اسرائیلیة علی الحدود مع فلسطین المحتلة

– الملایین من المسلمین فی العالم یشاركون فی احتجاجات عقب صلاه الجمعه تندیدا بالفیلم المسیء للاسلام

– الرئیس السوری : الحوار السبیل الوحید لحل الازمة السوریة

الوفاق …….. – خلال الاستعراض العسكری بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس ، رئیس الجمهوریة : دفاعنا كان عن كرامة وحریة الشعوب الحرة فی العالم – نقل رسالة من الرئیس الایرانی الی سلطان عمان ، صالحی یؤكد علي ضرورة حل الازمات فی المنطقة سلمیا
عناوین مختارة من صحیفتی الوفاق وكیهان العربی

– جلیلی یري ان مباحثاته مع اشتون تسهم فی تقریب وجهات النظر بین الجانبین

– قائد الجیش یحذر الكیان الصهیونی من مغبة تنفیذ تهدیداته ضد ایران

– عرض منظومة اس 200 بعیدة المدي و عشرات الصواریخ و الانجازات العسكریة الایرانیة

– ایران تؤكد ان الترسانة النوویة الصهیونیة تهدد المنطقة والعالم

– فیروز ابادی : لا توجد قوات مسلحة ایرانیة فی سوریة

– العمید وحیدی : اذا بدأ الاعداء حربا ضد ایران فلن یكون بایدیهم انهاؤها

– مهمانبرست : الاساءة الي المعتقدات الدینیة یتعارض مع الحریات المصرحة فی میثاق الامم المتحدة

– صفوی یدعو المسلمین الي مقاطعة البضائع الامریكیة ردا علي الفیلم المسیء

– المالكی یحذر من خطورة تاجیج الطائفیة بالمنطقة

– محتجون سعودیون بالقطیف یحرقون علم امریكا و الكیان الاسرائیلی

كیهان العربی

……………

– الرئیس احمدی نجاد : الدول المنتهكة لحرمة النبی لا تطیق التساؤل حول الهولوكوست

– ایران : هناك مخطط ممنهج للاساءة و العداء للاسلام و الرسول الاعظم (ص)

– طهران : لا یمكن تحقیق الاستقرار فی الشرق الاوسط طالما هناك ترسانة نوویة صهیونیة

– استمرار الاحتجاجات و تظاهرات الغضب الشعبی علي الاساءات الصهیو امیركیة للاسلام

– قائد عسكری : ایران هی التی تحدد مستوي و نهایة الحرب المحتملة مع الكیان الصهیونی

– وزیر الخارجیة یسلم رسالة الرئیس احمدی نجاد الي سلطان عمان

– وزیر الدفاع : قوتنا الدفاعیة كفیلة لمحو الكیان الصهیونی من الوجود

– حزب الله : لا عدالة فی العالم طالما فلسطین محتلة

– البحرین تشهد مسیرات حاشدة فی جمعة الصمود وسط استخدام مكثف للشرطة الرصاص الانشطاری و الغازات السامة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – عناوين الصحف الفلسطينية 29 / 6 / 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: