إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / البورصة / “الهاكرز” يهاجمون بورصة نيويورك احتجاجا على فيلم “براءة المسلمين ” الأمريكي المعادي للإسلام

نيويورك - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن بنك أمريكي، تابع لمجموعة "جي بي مورجان تشايس"، أن موقعه الإلكتروني بطيء بشكل غير عادي يوم الأربعاء 19 أيلول الجاري ، لافتاً إلى احتمال أن يكون تعرض للقرصنة وذلك غداة الاشتباه في هجوم مماثل على الموقع الإلكتروني لبنك أوف أميركا.

“الهاكرز” يهاجمون بورصة نيويورك احتجاجا على فيلم “براءة المسلمين ” الأمريكي المعادي للإسلام

نيويورك – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن بنك أمريكي، تابع لمجموعة “جي بي مورجان تشايس”، أن موقعه الإلكتروني بطيء بشكل غير عادي يوم الأربعاء 19 أيلول الجاري ، لافتاً إلى احتمال أن يكون تعرض للقرصنة وذلك غداة الاشتباه في هجوم مماثل على الموقع الإلكتروني لبنك أوف أميركا.
وقال البنك في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني “بعض العملاء يجدون صعوبة في الاتصال بالموقع الإلكتروني، ونحن نعمل على حل هذه المشكلة ونعتذر عن أي إزعاج”، دون تأكيد أو نفي كونه ضحية لهجوم إلكتروني.

وفي وقت لاحق قال بيان موقّع باسم مجموعة إسلامية أطلقت علي نفسها “سايبر- مقاتلي القسام” جاء فيه “سيتم مهاجمة بنك أوف أمريكا وبورصة نيويورك للأوراق المالية”، مضيفاً “أنها خطوة أولى في حملة ضد رأس المال الأمريكي الصهيوني في اطار “الجهاد الإلكتروني”.

كما أشار البيان إلى أن “هذا الهجوم بدأ الساعة الثانية ظهراً وسيستمر حتى محو الفيلم المسيء”، محذرًا في الوقت ذاته “من أن هذه الهجمات ستكون مختلفة في النوع”، ولم يتم التحقق من هوية من قام بنشر البيان.

كما نشر بيان أخر متعلق بالهجوم على “جي بي مورجان تشايس” ولكنه لم يعتد متوفراً على موقع  pastebin.comبحسب صحيفة “لو موند” الفرنسية.

وفي المقابل قال “مارك بيبتون” المتحدث باسم بنك أوف أمريكا أن موقع البنك الإلكتروني مازال متاحاً ولكن بعض العملاء يواجهون بطئاً في بعض الأحيان.

وأضاف أنهم يأخذون باستمرار تدابير استباقية لتأمين أنظمتهم، ويذكر أن عملاء البنك في نيويورك وجورجيا وأوهايو وميشيغان لم يتمكنوا من الوصول إلى الموقع.

وكانت متحدثة باسم بورصة نيويورك قد رفضت تأكيد الهجوم الإلكتروني، مشيرتاً إلى أن البورصة “لا تعلق أبداً على المسائل المتعلقة بنظامها الأمني”.

وتجدر الإشارة إلي أن “جي بي مورجان تشايس” و “بنك أوف أمريكا” يعدان  من أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعاليات مؤتمر “بلومبرغ الدوحة” لأسواق المال 2012

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تبدأ فعاليات مؤتمر "بلومبرغ الدوحة" الذي يتناول الوضع الحالي لأسواق المال بمنطقة الشرق الأوسط والقضايا المؤثرة في قطاع إدارة الأصول والفرص الاستثمارية المرتبطة بهذا القطاع وذلك يوم الاثنين 16 نيسان 2012 .