إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / باكستان تعلن يوم الجمعة إجازة وطنية تكريما للنبي محمد والدعوة لمسيرات سلمية احتجاجا على الفيلم الأميركي المسيء للإسلام
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

باكستان تعلن يوم الجمعة إجازة وطنية تكريما للنبي محمد والدعوة لمسيرات سلمية احتجاجا على الفيلم الأميركي المسيء للإسلام

إسلام أباد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حددت الحكومة الباكستانية اليوم  الجمعة  21 أيلول 2012 م ، يوم إجازة وطنية تكريما للنبي محمد، ودعت إلى مسيرات سلمية احتجاجا على الفيلم الأميركي المسيء للإسلام.
وصرح مسؤول كبير لـ”فرانس برس” بأن الجمعة “ستكون يوم عطلة في كامل أرجاء البلاد للتعبير عن حبنا للنبي” موضحا أن القرار اتخذ في اجتماع مجلس الحكومة ترك فيه الوزراء جدول الأعمال جانبا لمناقشة الفيلم المسيء للإسلام.

وبعد ذلك صرح وزير الإعلام قمر الزمان كايرا في مؤتمر صحافي “سنوجه هذه الرسالة إلى بقية العالم بان مسلمي باكستان يحتجون على هذا الفيلم وأننا لن نقبل ولو بجملة واحدة فيها مساس بالنبي”.

وأضاف الوزير “سنتظاهر سلميا” موضحا أن باكستان تدافع عن “حرية التعبير” لكن لا يجب خلطها بالتهجم على الدين.

ويأتي القرار بعد تظاهرات عديدة عنيفة وذلك احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام، في باكستان ثاني بلد مسلم بعد اندونيسيا، وبينما يخشى بعض المراقبين من تجاوزات اثر نشر مجلة “شارلي ابدو” الفرنسية رسوما ساخرة مسيئة للنبي محمد.

كما يتزامن القرار مع دعوة حزب سني متطرف إلى إضراب عام الجمعة من اجل الاحتجاج جماهيريا على بث ذلك الفيلم. وأفادت عدة مصادر أن تجار العاصمة الاقتصادية في البلاد، كراتشي، يدعمون هذا النداء.

واقتحم حوالي 500 محام باكستاني الأربعاء البوابة الأولى للحي الدبلوماسي في إسلام آباد الخاضع لإجراءات أمنية مشددة وحيث تقع السفارة الأميركية احتجاجا على بث الفيلم المسيء للنبي محمد.

ورفع المحامون لافتات كتبت عليها شعارات “أحباء النبي” و”الموت للكفار” و”أصدقاء الولايات المتحدة خونة” ورددوا “فداك يا رسول الله”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابول – مقتل 10 رجال أمن بأفغانستان بهجوم لحركة طالبان الإسلامية الأفغانية

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: