إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / وزارة المالية الفلسطينية برام الله ستعيد الاقتطاعات المالية ( 10 – 12 % ) من رواتب الموظفين الحكوميين قبل نهاية أيلول 2012

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تفاجأ الكثير من موظفي السلطة الفلسطينية مؤخرا ، عقب تسلمهم بقية رواتبهم لشهر ىب 2012 ، بوجود خصومات، دون معرفتهم للدوافع والأسباب، وهل هي دائمة على مدار الأشهر القادمة، أم مؤقتة، وهل هي استدانة من الحكومة أم خفض دائم للرواتب ؟

وزارة المالية الفلسطينية برام الله ستعيد الاقتطاعات المالية ( 10 – 12 % ) من رواتب الموظفين الحكوميين قبل نهاية أيلول 2012

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تفاجأ الكثير من موظفي السلطة الفلسطينية مؤخرا ، عقب تسلمهم بقية رواتبهم لشهر ىب 2012 ، بوجود خصومات، دون معرفتهم للدوافع والأسباب، وهل هي دائمة على مدار الأشهر القادمة، أم مؤقتة، وهل هي استدانة من الحكومة أم خفض دائم للرواتب ؟

من جهته ، أكد رامي مهداوي، مدير الاعلام في وزارة المالية الفلسطينية، ان ما جرى إقتطاعه من رواتب الموظفين هو دين على وزارة المالية.
وقال مهداوي في حديث صحفي ان ما جرى اقتطاعه من رواتب الموظفين هذا الشهر سيكون دين على خزينة السلطة الفلسطينية وسيتم سداده في اقرب فرصة يتوفر فيها المال بالخزينة.

واكد مهداوي انه جرى إقتطاع ما نسبته 10% الى 12% من رواتب الموظفين، قائلا :”ان من تزيد رواتبهم عن4500 شيكل الى 10 الاف شيقل جرى اقتطاع ما نسبته 10% والذين تتراوبح رواتبهم مابين 10 الاف الى 15 الف شيكل جرى اقتطاع 11%، بينما الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن 15 الف جرى اقتطاع ما نسبته 12% من رواتبهم.

وبين مهداوي انه جرى كذلك اقتطاع ما نسبته 1% من رواتب الموظفين الحكوميين جميعا لصالح اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وحول امكانية الاقتطاع من الرواتب خلال الشهر المقبل قال مهداوي، حتى هذه اللحظة تدرس وزارة المالية سبل الخروج من هذه الازمة، واذا ما جرت الامور ووصلت المساعدات المالية سيتم صرف الرواتب كاملة، واما اذا مابقيت عليه فانه سيتم اقتطاع جزء منها لحين وصول المساعدات.

واكد ان وزارة المالية لا زالت تنتظر المساعدات المالية التي وعدت بها السلطة الفلسطينية من الولايات المتحدة واوروبا، مؤكدا ان العشرة ملايين دولار التي وعدت بها الهند للرئيس عباس لم تصل بعد.

الموظف يوسف عبد الغني، قال لوكالة أنباء فلسطينية ، إنه تفاجأ بوجود خصم على راتبه نحو 533 شيكل من راتبه البالغ 4700 شيكل. موضحاً أنه لا يعرف سبباً لهذا الخصم. فيما قال موظف آخر يبلغ راتبه نحو 4200 شيكل أن خصم من راتبه نحو 500 شيكل .. ولم يعرف سبباً لهذا الخصم.
بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين الحكوميين تحدث بحديث صحفي عن المشكلة، وأفاد زكارنة بأن هذه الخصومات جاءت بنسبة 10%، للموظفين الذين تزيد رواتبهم عن 4000 آلاف شيكل، معتبراً أن قرار الخصم على هذه الشريحة من الموظفين غير قانوني. وقال:” أن الحكومة وعدت النقابة بصرف ما تم خصمه قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح زكارنة أن قرار الخصم لا يساهم في سد العجز المالي للسلطة، خاصة عندما نتحدث بأن المبلغ المستقطع من الرواتب لا يزيد عن 2 مليون شيكل، في الوقت الذي تكلف رواتب الموظفين خزينة السلطة نحو 736 مليون شيكل شهرياً.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خانيونس – 7 شهداء فلسطينيين و 13 جريحا بقصف الطيران الحربي الصهيوني لنفق للمقاومة الفلسطينية

خانيونس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: