إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الأسرى الفلسطينيون الأربعة ( سامر البرق وحسن الصفدي وايمن شراونة وسامي العيساوي ) يواصلون الاضراب المفتوح عن الطعام بالسجون الصهيونية

أسرانا في القلوب

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يواصل الأسرى الفلسطينيون الأربعة المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الصهيوني معركتهم مع السجان اليهودي حيث دخل الأسير سامر البرق إضرابه عن الطعام يومه الثامن عشر بعد المئة,

الأسرى الفلسطينيون الأربعة ( سامر البرق وحسن الصفدي وايمن شراونة وسامي العيساوي ) يواصلون الاضراب المفتوح عن الطعام بالسجون الصهيونية

أسرانا في القلوب

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يواصل الأسرى الفلسطينيون الأربعة المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الصهيوني معركتهم مع السجان اليهودي حيث دخل الأسير سامر البرق إضرابه عن الطعام يومه الثامن عشر بعد المئة,

ويواصل الأسير حسن الصفدي الذي اضرب لليوم ال88 , في حين يواصل الأسير أيمن الشراونة إضرابه 78 يوماً , سامي العيساوي 47 يوماً.

وكانت المتحدث باسم المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أكدت على ، ‘إنها تتابع باهتمام عميق التقارير حول تدهور الظروف الصحية لسامر البرق وحسن الصفدي، وهما فلسطينيان يخضعان للاعتقال الإداري دون تهمة في “إسرائيل”، ويخوضان إضرابا عن الطعام’.

وأضاف المتحدث، في بيان صحافي، يوم أمس الجمعة، أن أشتون تطالب حكومة الاحتلال بعمل كل ما بوسعها للحفاظ على صحة البرق والصفدي، وتعيد التأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي الثابت حول الاستخدام المتواصل من إسرائيل لأوامر الاعتقال الإداري.

وتابع أن أشتون تتابع أيضا قضية أيمن شراونة الذي يخوض إضرابا عن الطعام، وتفيد التقارير بأن وضعه في تدهور.

وحثت أشتون جميع الأطراف على الالتزام بجميع بنود الاتفاق الذي تم التوصل له بين مصلحة السجون الإسرائيلية وممثلي الأسرى الفلسطينيين في الرابع عشر من أيار الماضي.

من جهته ، طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع  بالحكومة الفلسطينية برام الله بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام سامر البرق وحسن الصفدي وأيمن شراونة وسامر العيساوي، الذين يمرون بأوضاع صحية خطيرة للغاية نتيجة الإضراب عن الطعام، مؤكداً ان أي سوء يحدث للأسرى المضربين سيفجّر الأوضاع بالسجون وتكون له تداعيات خطيرة.
وفي السياق ذاته ، قراقع أن يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18/9/2012 يوما شعبيا للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام بعد أن أفادت تقارير مؤسسة أطباء حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي والمحامين الفلسطينيين عن تدهور خطير في وضعهم الصحي.

وذكر “أن حملات الدعم والدفاع عن حياة وحرية هؤلاء الابطال ستمتد لداخل السجون حيث قرر الأسرى اعلان الاضراب عن الطعام في اليوم نفسه بإرجاع وجبات الطعام لمدة يوم واحد، كما وجهوا رسائل تحذير لمصلحة السجون ودعوها إلى التدخل العاجل للاستجابة لمطالب المضربين ومحذرين من أن أي مكروه يحدث لهم سيترك تداعيات خطيرة في واقع الحركة الأسيرة”.

وقال إن “جميع التقرير تؤكد أنهم معرضين للإصابة بالشلل أو الموت الفجائي ورغم ذلك تصر اسرائيل على اعتقالهم وتنفيذ قرار اعدامهم”، موجها نداء للشعب الفلسطيني وكافة احرار العالم والمتضامنين معه لرفع صوتهم عاليا لانقاذ حياة ابطال معركة الحرية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 41 يوما – أسرى فلسطين يعلقون الاضراب المفتوح عن الطعام بالسجون الصهيونية ( 17/ 4 – 27 / 5 / 2017

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: