إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / الإدارة الأمريكية ترسل مئات الجنود من مشاة البحرية الامريكية ( المارينز ) بدعاوى حماية سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في العواصم العربية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الإدارة الأمريكية ترسل مئات الجنود من مشاة البحرية الامريكية ( المارينز ) بدعاوى حماية سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في العواصم العربية

جنود مشارة البحرية الامريكية ( المارينز )
واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أنها ارسلت فصيلة من مشاة البحرية إلى السودان لتعزيز أمن سفارتها في الخرطوم بعد أن أعلنت الأمر نفسه في كل من ليبيا واليمن،

في حين أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن بلاده ستقف في مواجهة الاحتجاجات العنيفة ضدها في العالم الاسلامي.

ونقلت مصادر صحفية عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الإدارة الأميركية -التي وضعت جميع السفارات في الشرق الأوسط في حالة تأهب- ترغب في “إحباط حملة الإسلاميين لطرد الوجود الدبلوماسي الأميركي من الدول العربية”.

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت 100 عنصر على الأقل من جنود المارينز إلى ليبيا لتأمين المنشآت وحماية الدبلوماسيين الأميركيين، عقب مقتل أربعة أميركيين من بينهم السفير في هجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي في ليبيا لمحتجين على الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
كما أعلنت وزارة الحربية الأميركية أنها أرسلت فريقا من المارينز لحماية السفارة الأميركية في صنعاء، وقال المتحدث باسم الوزارة جورج ليتل إن انتشار نحو خمسين جنديا من المارينز في اليمن تدبير احترازي.
قالت مصادر عسكرية يمنية اليوم الجمعة ان  قرابة من 150 جندي من قوات المارينز الامريكية وصلوا مطار صنعاء الدولي على متن طائرة امريكية لحماية السفارة الامريكية من الاعمال التي طالتها يوم امس واقتحامها من قبل محتجين يمنيين على خلفية الفيلم المسيء للرسول.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن المصدر إن “وصول الجنود الأميركيين مساء الخميس جاء بغرض تعزيز حماية السفارة والمصالح الأميركية والبعثة الدبلوماسية في اليمن بعد موجة غضب شعبية طالت السفارة في صنعاء احتجاجا على فيلم قيل إنه صور في الولايات المتحدة يسيء إلى النبي محمد”.

وكان مئات اليمنيين قد هاجموا السفارة الأميركية الخميس احتجاجا على فيلم “براءة المسلمين”، وتسلقوا جدرانها واستبدلوا العلم الأميركي بعلم أبيض مكتوب عليه “لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

وقوات مشاة البحرية الامريكية فرع من فروع القوات المسلحة الامريكية وتقع تحت قيادة وزارة البحرية ، ويعمل في سلاح المشاة البحري الامريكي 190،000 الف جندي في الخدمة الفعلية ، و40،000 الف جندي في الاحتياط. ويقع مركز قيادة سلاح المشاة البحري الامريكي في أرلينغتون بولاية فيرجينيا وتضم مكاتب القيادة والتحكم.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – توتر بالعلاقات الامريكية الداخلية بسبب سياسات الرئيس الامريكي ترامب الخارجية

واشنطن – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: