إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العالي / اتفاقية تعاون أكاديمية بين الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة الزيتونة التونسية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اتفاقية تعاون أكاديمية بين الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة الزيتونة التونسية

شعار الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة

المدينة المنورة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة الزيتونة التونسية المتخصصة في العلوم الإسلامية مؤخرا في تونس اتفاقية تتعلق بتنسيق التعاون الثنائي واستكشاف الإمكانيات المتاحة للتعاون الأكاديمي وإنجاز مشاريع مشتركة للبحث العلمي وتبادل الباحثين والمدرسين والمنح الدراسية والتنظيم المشترك للمؤتمرات والملتقيات العلمية.

وقع الاتفاقية مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن على العقلا ورئيس جامعة الزيتونة الدكتور عبد الجليل سالم بحضور السفير السعودي لدى تونس خالد بن مساعد العنقري ووزير التعليم العالي التونسي الدكتور المنصف بن سالم والملحق الثقافي بسفارة المملكة بتونس الدكتور أيمن بن عبد الرحمن مغربي.
ونوه الدكتور العقلا في كلمة ألقاها إثر تبادل وثائق الاتفاقية بالاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للعلم والعلماء ودعمه المتواصل للجامعة الإسلامية, مشيرا إلى أن هذه المؤسسة العلمية تمثل هدية من السعودية للعالم بأسره.
وأفاد أن الجامعة الإسلامية تحتضن أكثر من 20 ألف طالب من 170 دولة وأن عدد خريجيها تجاوز أربعين ألفا عادوا إلى بلدانهم وتقلدوا مختلف المناصب العلمية والقيادية.
وأكد رئيس جامعة الزيتونة من جانبه أهمية الاتفاقية, كما تحدث عن دور جامعة الزيتونة في المجتمع التونسي وخدمة العلوم الإسلامية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبي – أعمال مؤتمر التعليم العالمي لعام 2016

دبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: