إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / 582 قائمة بلدية وقروية مرشحة لدى لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين لخوض انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية 2012


البيرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين عن انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2012 وذلك منذ منتصف ليلة الثلاثاء 11 أيلول 2012 .

582 قائمة بلدية وقروية مرشحة لدى لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين لخوض انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية 2012

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية – فلسطين عن انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2012 وذلك منذ منتصف ليلة الثلاثاء 11 أيلول 2012 .

وقد تلقت اللجنة خلال فترة الترشح التي بدأت في الأول من أيلول 2012 وانتهت مساء يوم أمس الثلاثاء 582 طلبا للترشح موزعة على الهيئات المحلية. وتعمل طواقم اللجنة حاليا على النظر في الطلبات المقدمة وتدقيق بيانات المرشحين وطلبات الترشح، كما تقوم بإدخال وإدارة بيانات المرشحين تمهيدا لعرضها على لجنة الانتخابات التي من المتوقع أن تجتمع ظهر غد الخميس.
وفور الانتهاء من عملية التدقيق وإدارة البيانات، وإقرارها رسميا، ستقوم اللجنة يوم الأحد المقبل الموافق 16 أيلول بنشر القائمة الأولية لأسماء المرشحين ولمدة ثلاث أيام في مقرات الهيئات المحلية لإتاحة المجال أمام المواطنين لتقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين وذلك طبقا للجدول الزمني المعلن مسبقا. كما ستنشر اللجنة هذه البيانات على موقعها الالكترونيwww.elections.ps
وستقوم اللجنة لاحقا بالنظر في الاعتراضات المقدمة من المواطنين -إن وجدت- والبت فيها خلال ثلاث أيام.
وحول تمديد نسجيل القوائم الانتخابية عن الموعد المحدد سابقا حتى يوم الاثنين 10 ايلول الجاري 2012 ، ، لاكثر من يوم حتى الساعة 12 ليلا منتصف ليل الثلاثاء 11 أيلول 2012 ، اصدرت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين التوضيح التالي :
توضيح بخصوص استمرار استلام طلبات الترشح حتى منتصف الليل

تلقت لجنة الانتخابات عدد محدود من الطعون ضد القرار الذي اتخذته مساء يوم الثلاثاء 11 أيلول آخر أيام الترشح والمتمثل باستمرار فتح مكاتبها حتى منتصف الليل لاستقبال طلبات الترشح، وقد اتخذت اللجنة القرار بعد دراسة الوضع القائم والمتمثل بما يلي:

أولا: تلقت اللجنة تقريرا يشير إلى تجاوز عدد القوائم التي دفعت في البنك 600 قائمة بينما لم يبلغ عدد الطلبات المقدمة نصف هذا العدد، ما يشير إلى ضرورة الاستمرار في استقبال الطلبات.

ثانيا: بحلول الساعة الرابعة عصرا كان هناك ازدحام شديد أمام معظم مكاتب اللجنة من وكلاء الأحزاب والقوائم والمواطنين الذين ينتظرون دورهم لتقديم طلبات الترشح.

ثالثا: تم إبلاغ القرار على الفور إلى كافة الأحزاب السياسية، وعبر وسائل الإعلام، وبالتالي كانت الفرصة متساوية أمام الجميع للاستفادة منه.

رابعا: تؤكد اللجنة أن قرارها بني على حيثيات موضوعية بحتة، وهو قرار إداري يتعلق بساعات الدوام، ويعتبر استكمالا لآخر أيام الترشح بما لا يخالف القانون.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – الانتخابات المحلية بالضفة الغربية : 65% للقوائم المستقلة و27% لفتح 2% للديمقراطية

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: