إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نقابات العاملين ومجالس الطلبة تعلن الاضراب الجزئي في الجامعات الفلسطينية 12 أيلول 2012


نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت الهيئة العليا للتنسيق بين مجلس اتحاد نقابات العاملين ومجالس الطلبة في الجامعات، يوم الثلاثاء 11 أيلول 2012 ، عن إضراب عام في كافة الجامعات اليوم الأربعاء، ابتداء من الساعة الحادية عشر احتجاجاً على 'عدم تلبية الحكومة لمطالبهم'.

نقابات العاملين ومجالس الطلبة تعلن الاضراب الجزئي في الجامعات الفلسطينية 12 أيلول 2012

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت الهيئة العليا للتنسيق بين مجلس اتحاد نقابات العاملين ومجالس الطلبة في الجامعات، يوم الثلاثاء 11 أيلول 2012 ، عن إضراب عام في كافة الجامعات اليوم الأربعاء، ابتداء من الساعة الحادية عشر احتجاجاً على ‘عدم تلبية الحكومة لمطالبهم’.
وقال بيان صدر عن الهيئة العليا للتنسيق، ‘إن الأكاديميين والطلبة يرون أن الغضب الشعبي مبرر ومشروع وأن الاحتلال هو السبب في كل مآسينا ومشاكلنا وهمومنا، وبالرغم من ذلك فإن الحكومة عجزت عن القيام بوظائفها الأساسية اتجاه قطاعات المجتمع خاصة التعليم العالي’.

وأكد البيان ‘أن مجالس الطلبة ترى أن حالة الفقر المجتمعي والارتفاع الباهظ للأسعار والبطالة باتت تهدد حياة شعبنا برمته، حيث أن عدداً كبيراً من الطلبة عاجزين عن دفع الأقساط الجامعية، وبالتالي ستتعطل مسيرتهم العلمية وكل هذا جراء السياسات التي لم تأخذ بالحسبان بأن التعليم يشكل إستراتيجية نضالية لشعبنا’.

وطالبت الهيئة العليا، جماهير شعبنا الغاضبة الالتزام بسلمية الحراك الشعبي، وضرورة ضبط إيقاع فعالياته بوازع المسؤولية وبما يملك من أخلاق ورصيد نضالي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: