إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجتمع مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في نيودلهي والهند تتبرع ب 10 ملايين $ لفلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ
نيودلهي - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موقف الهند حكومة وشعبا الداعم لقضية فلسطين العادلة واستقلالها، بما في ذلك التصويت مع فلسطين في اليونسكو ودعمنا في الأمم المتحدة.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجتمع مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في نيودلهي والهند تتبرع ب 10 ملايين $ لفلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ
نيودلهي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موقف الهند حكومة وشعبا الداعم لقضية فلسطين العادلة واستقلالها، بما في ذلك التصويت مع فلسطين في اليونسكو ودعمنا في الأمم المتحدة.

وشكر ابو مازن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ، في مقر مجلس الوزراء في العاصمة الهندية نيودلهي، دعم الهند للسلطة الوطنية في كل المجالات، والتي كان آخرها تقديم رئيس الوزراء سينغ 10 ملايين دولار لدعم ميزانية السلطة.

وعبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن سعادته البالغة بزيارته الرابعة للهند منذ عام 2005، مؤكدا أن الهند هي صديق تاريخي لفلسطين وشعبها، منوها إلى وقوفها جنبا إلى جنب معنا منذ بداية القضية الفلسطينية.

ولفت الرئيس خلال المؤتمر الصحفي، حسب ما افادت الوكالة الرسمية، إلى ما كتبه القائد المهاتما غاندي عام 1938 لمارتن بوبر، “إن ما يجري في فلسطين اليوم لا يمكن تبريره بأي قانون أخلاقي”، مشيرا إلى أن “ما يجري في فلسطين اليوم من أنشطة استيطانية، وعنف وإرهاب المستوطنين، وسياسة الأمر الواقع في القدس الشرقية المحتلة، وقتل المدنيين وحرق المساجد والكنائس والأشجار والمنازل، يصعب تبريره بأي قانون أخلاقي”.

وأشار أبو مازن إلى رفض الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن أكثر من 5000 أسير فلسطيني بمن فيهم الذين اعتقلوا قبل عام 1993.

وقال الرئيس إنه أطلع رئيس الوزراء الهندي على آخر تطورات عملية السلام، وعلى التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين على حدود 1967 والمفاوضات، بحيث تعيش فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في سلام وأمن.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية ستبدأ قريبا المشاورات مع الجماعات الجيوسياسية في الأمم المتحدة، من أجل صياغة مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لرفع مستوى تمثيل فلسطين إلى دولة غير عضو.

وأكد استمرار القيادة في بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الوضع الاقتصادي، والحفاظ على القانون والنظام على الرغم من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي خنقت وقيدت وضعنا المالي.

وأشار إلى توقيع السلطة الوطنية والهند قبيل المؤتمر الصحفي، ثلاث اتفاقيات لبناء مدارس في أبو ديس ونابلس، وتدريب الفلسطينيين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا العالية، واتفاقية التدريب المهني مع وزارة العمل.
وقعت السلطة الوطنية والهند، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، ثلاث اتفاقيات، بحضور الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.

وتشمل الاتفاقيات، بناء مدرستين في فلسطين باسم جواهر لال نهرو، الأولى للبنات في عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس، والثانية للأولاد في مدينة ابو ديس بمحافظة القدس، وتقديم تجهيزات وتدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات لوزارة الاقتصاد الوطني وجامعة القدس، واتفاقية للتدريب المهني بالتعاون مع وزارة العمل.

ووقع الاتفاقيات عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وعن الجانب الهندي وزير الشؤون الخارجية الهندي س. م. كريشنا.
وفي الختام دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الهندي لزيارة فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – د. كمال علاونه في حديث لقناة الأقصى الفضائية : الصهيونية تسعى لتحقيق الإمبراطورية الصهيونية والحكومة اليهودية العالمية بجميع قارات العالم

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: