إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / سبب تسمم 91 طالبا بمدرسة صانور الثانوية للبنين بمحافظة جنين هو تلوث خزانات المياه بالمدرسة

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اكدت نتائج اولية للمختبر المركزي لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ان سبب تسمم 91 طالبا من مدرسة صانور الثانوية للبنين هو تلوث خزانات المدرسة وعدم الاهتمام الدوري لنظافتها.

سبب تسمم 91 طالبا بمدرسة صانور الثانوية للبنين بمحافظة جنين هو تلوث خزانات المياه بالمدرسة

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اكدت نتائج اولية للمختبر المركزي لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ان سبب تسمم 91 طالبا من مدرسة صانور الثانوية للبنين هو تلوث خزانات المدرسة وعدم الاهتمام الدوري لنظافتها.
وقال الدكتور صالح زكارنة مدير مديرية الصحة في جنين بحديث صحفي ” إن المختبر المركزي لوزارة الصحة في رام الله اشار في نتائج اولية ان التسمم بسبب تلوث خزانات المياه، مشيرا ان الوزارة ارسلت عينات من المياه المتواجدة في خزانات المدرسة وعينات من الصهريج وعينات اخرى من بئر المياه “المصدر” ومن المواد الغذائية الموجودة في مقصف المدرسة لتظهر النتائج ان التسمم بسبب الخزانات .

واضاف ان الوزارة ارسلت كتابا عن سبب التسمم الى وزارة التربية والتعليم ومديريتها في قباطية والمدرسة يؤكد على ضرورة ازالة خزانات المياه وتجديد شبكة المياه في المدرسة خوفا من تكرار الحادث مرة اخرى، مؤكدا ان حالات التسمم التي كانت تتلقى العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية قد غادرت الى منازلها والوضع مطمئن ولا يوجد خوف او قلق.

وكان 91 طالبا قد تلقوا العلاج في مستشفى جنين الحكومي ومركز الطوارئ في صانور بعد ظهور حالات تسمم عليهم حيث كانوا يعانون من اعياء شديد وغثيان وارتفاع حاد في درجات الحرارة وكانت الشرطة قد فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث بينما اصدر محافظ جنين اللواء طلال دويكات تعليماته في فتح التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

واشار الدكتور معمر اشتيوي مدير دائرة التغذية والبيئة في وزارة التربية والتعليم في حديث صحفي انه وبسبب انقطاع المياه من المدرسة نتيجة تعطل احدى المولدات المزودة بالمياه لقرية صانور ولا نعرف مصدر المياه لكن ما حدث هو خلل من ادارة المدرسة ولا احد يتحمل المسؤولية .

واكد اشتيوي ان دائرة الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم ومن اجل السلامة العامة للطلبة والمعلمين تطلب من ادارة المدارس تنظيف خزانات المياه قبل بداية كل عام دراسي بالمواد المعقمة وبشكل جيد قبل ان يتم استخدام المياه من قبل الطلبة .

واكد اشتيوي ان ما حدث في مدرسة صانور سيكون درسا وتحذيرا للجميع على ضرورة الوقاية والتشديد على اجراءات السلامة العامة، مشددا ان الطلبة جميعهم بخير وقد غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج.

وقال الدكتور محمد أبو غالي مدير مستشفى جنين الحكومي: لقد قدمنا العلاج اللازم للطلبة الذين تم تحويلهم إلى المستشفى ، وقمنا باتخاذ الإجراءات الطبية لوقف أعراض التسمم والمتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة والإسهال والتقيؤ وقد تماثلوا جميعهم للشفاء وسيغادرون اليوم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...