إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / دورة تدريبية تخصصية بالدوحة في ( التطورات التكنولوجية في الوسائط والبث الرقمي والاتصالات ) للقطريين العاملين في حقل الوسائط والبث الرقمي بأيلول 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دورة تدريبية تخصصية بالدوحة في ( التطورات التكنولوجية في الوسائط والبث الرقمي والاتصالات ) للقطريين العاملين في حقل الوسائط والبث الرقمي بأيلول 2012

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنظم وكالة الانباء القطرية “قنا” دورة تدريبية تخصصية في ( التطورات التكنولوجية في الوسائط والبث الرقمي والاتصالات ) للقطريين العاملين في حقل الوسائط والبث الرقمي اعتبارا من 10 وحتى 13  أيلول  – سبتمبر 2012 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهرا وذلك في اطار سلسلة الدورات التي تقيمها ادارة العلاقات الاعلامية بالوكالة لتأهيل وتدريب الكوادر القطرية العاملة في هذا الحقل .

وتهدف الدورة، الى تدريب القطريين العاملين في حقل الوسائط والبث الرقمي الالكتروني على التعرف على التحديات التكنولوجية التي يواجهونها أثناء عملهم وسبل تطوير آدائهم في هذا المجال، ومناقشة أنظمة معالجة الاخبار عربياً وعالمياً، واستلام الاخبار ومعالجتها وتصنيف الاخبار، اضافة الى أرشفة الاخبار والبحث عنها، متابعة المحطات / media monitoring  / فيس بوك و تويتر، فضلا عن التعرف على أنظمة إرسال الاخبار الحديثة، ودور نظام  / xml  / في إرسال النص والصورة والفيديو.
وتتضمن الدورة، التي تعقد بمبنى وكالة الانباء، دراسة تجربة وكالة الانباء القطرية “قنا” وتجارب اخرى في هذا المجال وتقديم دروسا نظرية وتطبيقات عملية لتطوير اداء المتدربين .
ويقدم هذه الدورة التخصصية المدرب الدكتور علي الأعسم مؤسس شركة “نولدج فيو المحدودة” ورئيسها التنفيذي منذ العام 1995، وهو أيضاً مؤسس شركة “ديوان” في 1982، التي أحدثت ثورة النشر الرقمي في العالم العربي.
وقال الشيخ احمد بن فيصل ال ثاني مساعد مدير ادارة العلاقات الاعلامية بوكالة الانباء القطرية “قنا” أن هذه الدورات تأتي تطبيقا للقرار الأميري رقم 51 لسنة 2009 الذي أناط بوكالة الأنباء القطرية إقامة الدورات التدريبية للإعلاميين القطريين لتطوير قدراتهم الإعلامية ورفع مستواهم المهني من خلال برامج تدريبية وتطويرية مستمرة .
واضاف ان وكالة الانباء القطرية تنظم مثل هذه الدورات من منطلق دورها الاساسي كمؤسسة وطنية اعلامية رائدة في مجال تطوير مهارات الكوادر القطرية العاملة في حقل الوسائط الرقمية الالكترونية وتعزيز وتنمية خبراتهم في هذا المجال الحيوي المهم .
واوضح الشيخ احمد بن فيصل ال ثاني ان هذه الدورة  تأتي بعد النجاح الكبير للوكالة في تقديم الدورات المتخصصة وما كسبته من سمعه كبيرة انعكست في اعداد الطلبات المقدمة للمشاركة في دورات الوكالة، والحرص الدائم على تقديم الفائدة للمتدربين وتسهيل العقبات خلال اعمال الدورة ..لافتا الى ان هذه الدورات تكون الاولوية فيها للقطريين كما أنها تقدم مجانيا لهم سواء كان المتقدم من جهة حكومية او خاصة .
وحث الشيخ احمد بن فيصل ال ثاني المشاركين في الدورة على الالتزام بمواعيدها والاستفادة من محاورها وطروحاتها .. متمنيا المشاركة والتفاعل الايجابي والتوفيق والنجاح للجميع في اعمال هذه الدورة.
ونوه الى ان ادارة العلاقات الاعلامية بوكالة الانباء القطرية ستنظم عددا من الدورات خلال هذا العام منها دورة تخصصية في ” تحرير وصياغة نصوص الاطفال في 24 وحتى 26 من أيلول – سبتمبر 2012 .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإفتاء السياسي على الفيس بوك .. بين الحق والباطل (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإفتاء السياسي على الفيس بوك .. بين الحق والباطل د. كمال إبراهيم علاونه Share This: