إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / المصارف والبنوك / “جيم يونج كيم” رئيس البنك الدولى الجديد يزور بأول جولة رسمية قارة أفريقيا

أبيدجان - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد "جيم يونج كيم"، رئيس البنك الدولى الجديد، في أول جولة رسمية له فى قارة أفريقيا إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان مساندته للرئيس الإيفوارى "الحسن أوتارا" الذي طلب منه "زيادة كبيرة" للمبالغ الممنوحة لبلاده.

“جيم يونج كيم” رئيس البنك الدولى الجديد يزور بأول جولة رسمية قارة أفريقيا

أبيدجان – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد “جيم يونج كيم”، رئيس البنك الدولى الجديد، في أول جولة رسمية له فى قارة أفريقيا إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان مساندته للرئيس الإيفوارى “الحسن أوتارا” الذي طلب منه “زيادة كبيرة” للمبالغ الممنوحة لبلاده.
وقال يونج كيم، عقب لقائه أوتارا، إنه يرى اليوم ثمار السلام، حيث إنه مع السلام قد يكون هناك نمو اقتصادى سريع، ومن أجل دولة تشهد نموًّا اقتصاديًّا مستدامًا، فإنه يجب أن تأخذ الدولة فى الاعتبار المرأة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف رئيس البنك الدولى الجديد أن زيارته لكوت ديفوار تأتى لمساندة الشعب الإيفوارى وقادته، حيث تمثل هذه الدولة 40% من اقتصاد دول غرب أفريقيا.

وأوضح المسئول الدولى أنهم فى حاجة إلى نجاح كوت ديفوار مادام الشعب الإيفوارى سيواصل اختيار السلام وسيبذل جهوده فى مجال التعليم، مشددًا على أن كوت ديفوار ستشهد نجاحًا باهرًا فى المستقبل.

وأعلن يونج كيم فى بيان أنه اختار أفريقيا لأول زيارة رسمية له بصفته رئيسًا للبنك الدولى لاعترافه بالأولوية التى تعطيها حكومات القارة لتسريع معدل النمو وخفض معدل الفقر.

وأشار المسئول الدولى إلى أنه فى الماضى غالبًا ما كانت أفريقيا تعرف بمشاكلها، ولكن اليوم – حيث أصبح هناك تمكين للمرأة وتوفير فرص عمل للشباب وإطلاق أعمال جديدة – أفضل الأفكار والحلول فى مجال التنمية تأتى فى كثير من الأحيان من أفريقيا.
جدير بالذكر ان رئيس البنك بدأ زيارته لابيدجان مؤخرا واختتمها في 6 أيلول 2012  بزيارة لجنوب افريقيا .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وايومنج – محافظو بنوك مركزية عالمية يطلبون دعم الحكومات لتحفيز الاقتصاد

وايومنج – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: