إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / اللواء جبريل الرجوب يفوز برئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لولاية ثانية

اللواء جبريل الرجوب

أريحا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فاز اللواء جبريل الرجوب، مساء يوم الجمعة 7 أيلول 2012 ، بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

اللواء جبريل الرجوب يفوز برئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لولاية ثانية

اللواء جبريل الرجوب

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فاز اللواء جبريل الرجوب، مساء يوم الجمعة 7 أيلول 2012 ، بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأظهرت نتائج الانتخابات التي أجريت يوم الجمعة ، على هامش افتتاح أعمال الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في مدينة أريحا، حصول الرجوب ونائبه إبراهيم أبو سليم على 192 من أصوات الضفة الغربية وقطاع غزة.

أما منافس الرجوب على رئاسة الاتحاد العميد جبر عصفور ونائبه جمال أبو حبل فحصلا على 69 من أصوات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفاز بعضوية الاتحاد الجديد عن دوري المحترفين كل من: أحمد أبو الرب بحصوله على 152 صوتا، وتيسير نصر الله الذي حصل على 160 صوتا، وسميح العبد بحصوله على 156 صوتا.

وفاز عن الدرجة الأولى ‘الاحتراف الجزئي، سهيل دعيبس، وصلاح الجعبري، ومحمد أبو صوي، وفاز عن باقي الدرجات جمال بشارة، ويوسف لافي، وعن الكرة النسوية سوزان شلبي، وغادة رباح، وغادة أبو رمان.

وقال الرجوب بعد صدور النتائج، إن انتخابات الاتحاد نجحت في إبعاد الرياضة عن كل التجاذبات السياسية التي حاول البعض إشعالها من خلال الرياضة.

وشدد على أنه سيستمر في مأسسة الاتحاد، وترسيخ قيم وأخلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’، والعمل على تطبيق جميع المعايير والقوانين على الجميع، باعتبارها من أولى أولوياته، شاكرا كل من دعمه وساهم في إنجاح هذا العرس الديمقراطي.

وفي قطاع غزة، حازت قائمة رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب ‘قائمة الوفاق الرياضي’ على جميع مقاعد اتحاد الكرة في المحافظات الجنوبية خلال الانتخابات التي أجريت في مدينة غزة، بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وليد أيوب، ورئيس اللجنة الحركية الرياضية في حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ أبو جودة النحال، وجميع أعضاء الجمعية العمومية.

وبعد الإجراءات اللوجستية الانتخابية واكتمال النصاب القانوني لبدء العملية الانتخابية بتسجيل الحضور ومندوبي الأندية، اعتمدت الجمعية العمومية التقريرين المالي والإداري بالإجماع، حيث ألقى التقرير المالي إسماعيل مطر، وألقى التقرير الإداري ابراهيم العقاد، وجرى بعدها إعلان استقالة الاتحاد السابق، وأجريت العملية الانتخابية بحضور 47 ناديا من أصل 49.

وأفرزت نتائج الانتخابات فوز قائمة الوفاق والتي تضم كلا من: إسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة السابق الذي فاز بواقع 57 صوتا، وفتحي أبو العلا رئيس نادي خدمات رفح الذي فاز بنفس عدد الأصوات، وسعد حاكورة رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين سابقا صاحب نفس عدد الأصوات, ويوسف صرصور رئيس نادي خدمات خان يونس وفاز بـ 51 صوتا، وعمرو العيماوى رئيس نادي أهلي بيت حانون الرياضي وحصل على 47 صوتا، ومحمد الدلو رئيس نادي حطين الذي فاز بـ 21 صوتا.

وجرى صباح الجمعة ، افتتاح أعمال الجمعية العمومية، بحضور رئيس الوزراء برام الله د. سلام فياض، ومدير الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي جيمس جونسون، ونائب مدير الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي (الفيفا) بريمو كورفارو، والأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبد الله.

وتم خلال الجلسة التصويت على مضاعفة مشاركة المرأة عبر إضافة 6 أعضاء للهيئة العامة وتخصيص 3 مقاعد للضفة، ومقعدين لغزة، ومقعد للشتات، وإجراء الانتخابات في الفروع الستة، وتم الموافقة على ذلك، والتصويت على حل مشكلة ولاية الاتحاد وأن تكون مرتبطة في شعبنا بالداخل والخارج، وأن يرتبط القانون بمشروعنا الوطني وقوانين الاتحاد الآسيوي والدولي.

وشدد رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب في كلمته خلال افتتاح الجلسة الأولى، على أن الانقسام كان يشكل تحديا كبيرا أمام الرياضة الفلسطينية، إضافة إلى الصراعات الحركية التي أثرت بشكل كبير وواضح على تلك المسيرة، وغياب التخطيط الاستراتيجي الذي شكل تحديا آخرا في إطار تطوير منظومة الرياضة في فلسطين.

وكشف عن اقامة سلسلة من الدورات التدريبية في مجالات التحكيم والتخطيط والإدارة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشددا على أن المرحلة المقبلة ستشهد دوري فلسطيني خالي من لاعبي التعزيز.

وشكر الرجوب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركتي فتح وحماس على جهودهم في انجاز الوفاق الرياضي والتأكيد على المصلحة العامة بما يخدم الرياضة الفلسطينية.

وأكد ان التحديات التي تواجه الرياضة الفلسطينية تتمثل في الاحتلال الإسرائيلي وأدواته المختلفة بتقييد حركة اللاعبين والإداريين وإعاقة انطلاق المسيرة الرياضية الفلسطينية.

وقال إنه عمل مع أعضاء الاتحاد خلال السنوات الأربع الماضية، على انتظام الدوري الكروي في المحافظات، والحصول على ملعب بيتي خاص بالأندية والمنتخبات الفلسطينية، وتحقيق الاحتراف الرياضي، ودعم الكرة النسوية، إضافة إلى الموقع المتقدم الذي تتبوأه الرياضة في كل الميادين، وما تلقاه من تشجيع من الكثير من الرياضيين والشباب.

وكرم اللواء جبريل الرجوب، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدرع استلمه نيابة عنه محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، واللاعبين الفلسطنيين هني ثلجية، وكابتن المنتخب السابق صائب جندية، والحارس المحترف في مصر رمزي صالح، إضافة لتكريم رجب شاهين، وجورج غطاس، وعزام إسماعيل، وعارف عوفة.

بدوره، قال فايز أبو عريضة في كلمته نيابة عن الأمير علي بن الحسين، إن إجراء الانتخابات اليوم عرس ديمقراطي يعزز التقدم الحاصل في فلسطين، إضافة إلى الانجازات التي تحققت في الفترة القليلة الماضية على صعيد كرة القدم، وما تخللها من مشاركات عربية وآسيوية.

وشدد على ان الأردن يضع كافة امكانياته وخبراته لخدمة كرة القدم في فلسطين، لطبيعة العلاقة القوية التي تربط بين البلدين والشعبين، كما هو حال كل الأشقاء العرب وأصدقاء الشعب الفلسطيني في كل دول العالم.

وأشار إلى أنه رغم المعيقات والصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي في وجه الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، إلا أنه كان هناك انجازات عديدة تحققت من خلال مشاركة المنتخبات والأندية الفلسطينية في مختلف المنافسات، إضافة إلى الإعتراف الدولي بملعب بيتي لفلسطين، وبناء العديد من المنشآت الرياضية لخدمة الرياضة والرياضيين.

من جهته، قال الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبد الله، إن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم داعم دائم ومستمر للكرة الفلسطينية، ومستعد لتقديم كل أشكال الدعم والعون في مجال كرة القدم لفلسطين ومنتخباتها وأنديتها.

وأكد أن انتخابات اتحاد كرة القدم الفلسطيني، تعكس مدى التقدم والتطور الحاصل في فلسطين، من خلال إجراء عرس ديمقراطي بمشاركة الجميع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سان بطرسبورغ – الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا “راض عن الاستعداد لإنطلاق بطولة كأس القارات روسيا – 2017

سان بطرسبورغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: