إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / إغتيال العقيد هشام سامي الرخ نائب رئيس جهاز الأمن الوقائي في جنين برصاص مجهولين

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شيع مئات المواطنين الفلسطينيين في محافظة جنين، مساء يوم الأربعاء 5 أيلول 2012 ، في موكب عسكري وشعبي ، جثمان العقيد هشام سامي الرخ الذي قتل برصاص مجهولين فجرا، إلى مقبرة شهداء مخيم جنين حيث ووري الثرى.

إغتيال العقيد هشام سامي الرخ نائب رئيس جهاز الأمن الوقائي في جنين برصاص مجهولين

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شيع مئات المواطنين الفلسطينيين في محافظة جنين، مساء يوم الأربعاء 5 أيلول 2012 ، في موكب عسكري وشعبي ، جثمان العقيد هشام سامي الرخ الذي قتل برصاص مجهولين فجرا، إلى مقبرة شهداء مخيم جنين حيث ووري الثرى.

وانطلق الموكب الجنائزي من أمام مسجد مخيم جنين بعد وصول جثمان العقيد الرخ إلى المخيم ملفوفا بالعلم الفلسطيني ومحمولا على الأكتاف.
وتسود حالة من التوتر منذ يومين بمخيم جنين في أعقاب حادثة اغتيال العقيد هشام الرّخ رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم فجر أمس  الاربعاء على أيدي مسلحين مجهولين، وزار منزل عائلة الرخ في مخيم جنين عشرات المواطنين للتعبير عن استنكارهم للجريمة.

وروى النائب شامي الشامي بحديث صحفي لوكالة انباء محلية تفاصيل حادثة الإغتيال، قائلا إنه كان برفقة الرخ الذي أوصله إلى منزله ثم تابع سيره، وبعد حوالي دقيقتين سمع صوت إطلاق نار في المنطقة الواقعة قرب جامع الاسير ما بين منطقة الجبريات ومخيم جنين.

وتابع الشامي يروي تفاصيل ما حدث بناء على ما استقاه من شهود العيان، قائلا إن الرخ تعرض لهجوم من قبل مجموعة مسلحين بادروه بإطلاق النار من الأمام والجانب الأيسر، وعندما حاول الفرار والعودة إلى الخلف اصطدمت سيارته بصخور على جانب الطريق، حتى اضطر الى الترجل ومحاولة النجاة إلا أن المسلحين واصلوا إطلاق النار عليه حتى سقط على الأرض على مسافة تبعد 50 مترا من سيارته وهو مصاب بالرصاص في انحاء مختلفة من الجسم.

وحاول مواطنون هرعوا إلى المكان انقاذ الرخ بنقله إلى مستشفى جنين الحكومي إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله الى المستشفى متأثراً بإصاباته البليغة، بينما لاذ منفذو الهجوم بالفرار.

وتجدر الإشارة أن العقيد هشام الرخ يشغل منصب نائب مدير جهاز الامن الوقائي في جنين وله اربعة ابناء وله شقيق يتهيأ للزواج في 23 الشهر الجاري.
وفي السياق ذاته ، وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس جريمة اغتيال العقيد هشام الرخ ونعى الفقيد، واعدا بأن تعمل الأجهزة الأمنية بكل قوتها من أجل الوصول إلى الجناة ومحاسبتهم على جريمتهم الغريبة عن عادات شعبنا وأخلاقه.
وقال الرئيس في بيان صدر صحافي عن الرئاسة الفلسطينية :”إننا إذ نعبر عن إدانتنا واستنكارنا لمثل هذه الجريمة البشعة والجبانة والغريبة عن عادات شعبنا وأخلاقه وتقاليده والخارجة عن أصول وأعراف ديننا الحنيف، لنؤكد لكل أهلنا في محافظة جنين الصامدة ولكافة أبناء شعبنا أننا لن نتهاون في التعامل مع هذه الجريمة النكراء، وقد أصدرنا التعليمات الصارمة لكافة الأجهزة المعنية في كافة أراضينا الفلسطينية لمتابعتها، والعمل بكل قوة ضد تلك الفئة الخارجة والغريبة عن شعبنا من أصحاب الأجندات المشبوهة التي تريد إعادتنا إلى مربع الفلتان ومحاولة تنفيذ المخططات المشبوهة المعادية لشعبنا، والتي تقف ضد رغبة المواطنين في تحقيق الأمن والأمان في جنين، وسنضرب بكل قوة على يد العابثين بأمن وأمان المواطن”.

واستعرض البيان مناقب الفقيد الذي قضى “بعد مسيرة طويلة، وتاريخ حافل كان خلالها أحد رموز العمل الوطني الفلسطيني الذي انخرط فيه منذ شبابه المبكر ملتزما بالمشروع الوطني ومدافعا عن سلطته الوطنية ومحافظا على أمن الوطن والمواطن، ملتحقا بقوافل كبار شهداء فلسطين البررة الذين قضوا على دروب النضال الوطني من أجل أن ينبعث فجر الحرية في ربوع وطننا فلسطين”.
ونقل محافظ جنين اللواء طلال دويكات، خلال الموكب تعازي الرئيس والقيادة برحيل الشهيد الرخ، منددا بهذه الجريمة وقال ‘إن الاحتلال أصبح يستهدف المشروع الوطني والسلطة الوطنية والمؤسسة الأمنية وأن ما  حدث هو عمل جبان تم تحت جنح الظلام ارتكبه المجرمون من خفافيش الظلام’.

وأكد دويكات أن المؤسسة الأمنية مستمرة في نشاطها الأمني وعملها الروتيني وستستمر بالتصدي لخفافيش الظلام الذين يأتمرون بأوامر الاحتلال بوتيرة أوسع حتى نقطع دابر كل من تسول له نفسه المس بأمن الوطن والمواطن.

وأضاف ‘نقسم لك يا شهيدنا الرخ وشهيدنا الراحل القائد الرمز المعلم أبو عمار وبروح الشهيد قدوره موسى، وشهداء فلسطين أننا على عهدهم مستمرون وماضون أوفياء لدمائهم وأننا سنعمل بكل جهد وإخلاص ولن نتراجع في سبيل القصاص من هؤلاء المجرمين لأن ثقافتنا الوطنية لم تكن هكذا’.

وأهاب المحافظ بالمواطنين وبأهالي المخيم أن يلبوا نداء الشهداء دوما من خلال التعاون مع المؤسسة الأمنية بكل ما يتعلق بهذا الحادث، ولتفويت الفرصة على كل من يحاول تخريب النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وقال دويكات ‘إن رحيل هذا المناضل الذي كرس حياته في النضال ضد الاحتلال وأمضى مناضلا وأسيرا خلف قضبان سجون الاحتلال ، شكل خسارة لمحافظة جنين’.

ونعى عطا أبو ارميله في كلمة حركة فتح، باسم الحركة وجهاز الأمن الوقائي والأجهزة الأمنية وفعاليات وقوى ومؤسسات محافظة جنين ومخيمها، الشهيد الرخ، الذي كرس حياته في النضال ضد الاحتلال.

وقال ‘إن الاحتلال بدأ يحرك أعوانه خفافيش الظلام والليل من أجل الفتنة، ونحن نقول لهم إن المخيم عصي على الكسر وسيبقى موحدا وملتحما مع القيادة والمؤسسة الأمنية وإن ‘فتح’ والأجهزة ستستمر بملاحقة خفافيش الظلام’.

بدوره ندد صبحي حنون في كلمة فعاليات وقوى وأهالي مخيم جنين، بجريمة اغتيال المناضل الرخ، داعيا السلطة الوطنية إلى تعديل القوانين لتكون رادعا للمجرمين خاصة تجار المخدرات والمتاجرين بدماء الشهداء.

وشارك في موكب التشييع رئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، وقائد منطقة جنين العقيد ركن محمد الأعرج وقادة المؤسسة الأمنية وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الثوري لحركة فتح وفعاليات ومؤسسات وقوى المحافظة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – رزمة تسهيلات اقتصادية صهيونية للفلسطينيين !!

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: