إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / إبتزاز حكومي عسكري وسياسي صهيوني للإدارة الأمريكية مقابل عدم توريطها بضرب إيران قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إبتزاز حكومي عسكري وسياسي صهيوني للإدارة الأمريكية مقابل عدم توريطها بضرب إيران قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2012

يافا –   شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت صحيفة ( يديعوت احرنوت ) العبرية ان سبب تغيير رئيس الحكومة الصهيونية في تل ابيب بنيامين نتنياهو من موقفه الداعي الى ضرب ايران وحديثه للمرة الاولى عن امكانية اعطاء فرصة للدبلوماسية جاء نتيجة حصوله على ثمن سياسي وعسكري من قبل الادارة الامريكية التي لا تريد توجيه ضربة لايران قبل الانتخابات الامريكية.
وقالت الصحيفة ان ابرز اشكال هذا الثمن هو حصول اسرائيل على امرين الاول اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما عن خطوط حمراء لن يسمح لايران بتجاوزها في الملف النووي الايراني ومن المتوقع ان يعلن اوباما عن هذه الخطوط اما خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي او خلال جلسات الجمعية العامة للامم المتحدة .

اما الثمن الاخر الذي ستدفعه الولايات المتحدة للكيان الصهيوني ( اسرائيل ) يتمثل بصفقة اسلحة متطورة كانت الولايات المتحدة ترفض منحها لاسرائيل في السابق وعلى راسها قنابل ضخمة مخترقة للمخابئ حتى 60 قدما تحت الارض وطائرات تزويد بالوقود في الجو للطائرات الحربية الاسرائيلية .

واشارت الصحيفة الى ان رئيس جهاز الامن القومي اليهودي يعقوب عميدور يدير بالفعل محادثات مع الادارة الامريكية حول الموضوعين .

كما تشمل الحزمة موافقة الولايات المتحدة على اكبر مناورة عسكرية في الخليج العربي بمشاركة 25 بلدا والتي تتناول اليات منع ايران من السيطرة على الخليج والتحكم بدخول وخروج النفط من هناك الى العالم حيث تسعة ايران لمنع تجارة النفط في حال حدوث حرب.

كما تشمل الصفقة عمليات سرية للاستخبارات والمخابرات الامريكية ضد برنامج ايران النووي بكافة الاشكال بما فيها زرع فيروسات قاتلة لهذا البرنامج حيث ادت هذه العمليات الى تعطيل برامج الطرد المركزي الايرانية .

كما لم تخفي الصحيفة ان اعتدال نتنياهو بشان ايران الاخير جاء ايضا نتيجة مخاوف من ترك الولايات المتحدة لاسرائيل بمجابهة ايران وحلفاءها بشكل وحيد بعد رسالة اوباما لايران وتصريحات رئيس هيئة الاركان الامريكية بعدم تدخل الولايات المتحدة في حال شنت اسرائيل حربا احادية الجانب .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – جولة رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو إلى الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك والولايات المتحدة

تل ابيب – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: