إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإعلام العبري / تحريض إعلامي رسمي صهيوني على القيادة الفلسطينية وأسرى فلسطين بالسجون العبرية وتهديد بقطع الكهرباء عن الضفة الغربية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تحريض إعلامي رسمي صهيوني على القيادة الفلسطينية وأسرى فلسطين بالسجون العبرية وتهديد بقطع الكهرباء عن الضفة الغربية

مجموعة من أسرى فلسطين بالسجون الصهيونية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف التلفزيون العبري الصهيوني الليلة الماضية، النقاب عن رسالة بعث بها وزير الطاقة الصهيوني عوزي لانداو الى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو جاء فيها تجديد التهديد بقطع التيار الكهربائي عن السلطة الفلسطينية في حال لم تف بديونها البالغة 700 مليون شيكل .

وبث التلفزيون العبري مقاطع من الرسالة :” ان السلطة الفلسطينية مديونة لاسرائيل بمبالغ مالية ولا تقوم بتسديدها ، ما سيضطرني الى قطع التيار الكهربائي عن حكومة سلام فياض، وانا احيطك علما كرئيس وزراء لتعلم ذلك وتتحمل المسؤولية السياسية التي ستترتب على هذه الخطوة ” .
وتعقيبا على ذلك قال المحلل السياسي الصهيوني في القناة الثانية انه يستبعد ان يقوم نتنياهو بقطع الكهرباء مرة واحدة عن الضفة الغربية لكن هذا لا يعني ان التهديدات ليست جدية .

وفي نبأ آخر ، ذكر التلفزيون العبري ان الحكومة الفلسطينية برام الله برئاسة د. سلام فياض تصرف الرواتب لأسرى فلسطين “المخربين – حسب المصطلح الصهيوني ” وللاسرى ولمنفذي العمليات التفجيرية بالمدن اليهودية .
وقال المراسل العبري الصهيوني يهود بن حمو في تقرير مفصل ان لديه قائمة بتسعيرة الرواتب الشهرية في حكومة سلام فياض وعرض على الشاشة قائمة “جدول” جرى ترجمته الى اللغة العبرية، وان الدكتور فياض قد وقع عليه .
وفي التقرير المذكور : ان كل اسير يمضي اقل من خمس سنوات يحصل على راتب شهري حكومي فلسطيني بقيمة 1000 شيكل شهريا، وان كل من امضى اكثر من خمس سنوات يحصل على راتب 1500 شيكل، وان كل من امضى 30 عاما بالسجن الصهيوني يحصل على 12000 شيكل شهريا، وان الاسيرين من حركة حماس والمتهمين بتنفيذ عمليات تفجيرية وقتل عشرات اليهود عبدالله البرغوثي وعباس السيد يحصلان على راتب شهري 6000 شيكل، كما ان هناك علاوة بقيمة 300 شيكل “لكل من قاوم الاحتلال” وعلاوة 50 شيكلا على كل طفل تنجبه اسرة الاسير.
وذهب معد التقرير التحريضي اليهودي ضد الفلسطينيين بعيدا حين قال ان ثلث الميزانية السنوية للحكومة الفلسطينية برام الله تذهب للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني ولعوائل الشهداء الفلسطينيين ومنفذي التفجيرات وانه في هذا العام فقط صرف فياض 17.6 مليون شيكل فيما صرف من قبل 26 مليون شيكل لعوائل الشهداء او من نفذ عمليات باحزمة ناسفة ، وان كل اسير فلسطيني محرر يحصل على مكافأة تتراوح ما بين الحد الادنى والاعلى ولكنها بالحد الادنى ما بين 500 – 1000 دولار، بل ان شيرين حسن ونيفين من بيت لحم حاولتا تفجير نفسيهما بالمدن اليهودية وحين خروجهما من السجن منحتهما حكومة رام الله مكافأة بقيمة 2000 دولار لكل منهما .
يشار الى ان التلفزيون العبري يفتح الملفات الحكومة الفلسطينية برام الله وضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( ابو مازن ) في الوقت الذي يدعو فيه وزير الخارجية الصهيوني افيغدور ليبرمان الى التخلص من القيادة الحالية واستبدالها لانها “اسوأ من حماس ” على حد قوله، ما يذكر الجمهور الفلسطيني بنفس الحملة الاعلامية ضد الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات .
وتتناسى وسائل الإعلام العبرية أن الحكومة الصهيونية تماطل في تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسه حقوقه السياسية والاقتصادية والمدنية ، وتعيث في فلسطين فسادا وافسادا ، وتحكم مقاتلي الحرية من أجل الاستقلال الوطني الفلسطيني بأحكام عسكرية خيالية صورية ، وهي من تسببت بمقتل آلاف الفلسطينيين الأبرياء العزل من السلاح دون وجه حق . وفي الوقت ذاته تمنح المستوطنين اليهود وجنود الاحتلال الصهيوني صلاحيات واسعة في ملاحقة الفلسطينيين أهل البلاد الأصليين بشتى الطرق الملتوية الخبيثة .

وعلى صعيد آخر ، فان حكومة الاحتلال الصهيوني في تل ابيب لا تسمح للفلسطينيين منذ قيام السلطة الفلسطينية عام 1994 بإنشاء محطات توليد كهربائية فلسطينية مستقلة ، لإخضاع الاقتصاد الفلسطيني للاقتصاد الصهيوني عامة وفي قطاع الكهرباء والطاقة خاصة ، عبر السيطرة عل معابر فلسطين الخارجية ، وبالتالي اجبار الفلسطينيين على التزود بالتيار الكهربائي من انتاج ( شبكة الكهرباء القطرية الاسرائيلية ) وتتقاضى هذه الشركة الصهيونية اسعارا باهظة للكيلو واط الواحد ، هذا عدا عن الفاقد الكهربائي الذي يتراوح ما بين 15% – 20 % جراء تقادم الشبكة الكهربائية العبرية التي تزود المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية بالكهرباء .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – عناوين الصحف العبرية 14 / 6 / 2017

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: