إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم المرأة / فعاليات حملة “واجه التحرش” الثانية عشر في القاهرة بمشاركة 10 منظمات حقوقية

القاهرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنطلق فعاليات حملة "واجه التحرش" الثانية عشر ظهر يوم الثلاثاء 4 أيلول 2012 ، من الاسبوع الجارى، أمام نقابة الصحفيين، بالعاصمة المصرية القاهرة ، بمشاركة عشرة منظمات حقوقية للمطالبة بسرعة إصدار تشريع لتجريم التحرش الجنسى ورفع وعى المجتمع بخطورة التحرش وكيفية مواجهته ، وستتحرك الوقفة إلى نقابة المحاميين يعقبها التوجه إلى مجلس الشورى لتسليم البيان والمطالب للجمعية التأسيسية المعنية بكتابة الدستور ، وفقا لوسائل إعلام مصرية .

فعاليات حملة “واجه التحرش” الثانية عشر في القاهرة بمشاركة 10 منظمات حقوقية

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنطلق فعاليات حملة “واجه التحرش” الثانية عشر ظهر يوم الثلاثاء 4 أيلول 2012 ، من الاسبوع الجارى، أمام نقابة الصحفيين، بالعاصمة المصرية القاهرة ، بمشاركة عشرة منظمات حقوقية للمطالبة بسرعة إصدار تشريع لتجريم التحرش الجنسى ورفع وعى المجتمع بخطورة التحرش وكيفية مواجهته ، وستتحرك الوقفة إلى نقابة المحاميين يعقبها التوجه إلى مجلس الشورى لتسليم البيان والمطالب للجمعية التأسيسية المعنية بكتابة الدستور ، وفقا لوسائل إعلام مصرية .
و كانت مؤسسة “باحثة البادية للتنمية الإنسانية” قد دعت فى بيان لها الاحد المنظمات و الجمعيات المعنية بحقوق المرأة للاشتراك بالحملة والتوقيع علي البيان الذي طالب بسرعة إصدار قانون يجرّم التحرش.

وقال البيان إنه بدأت حملات شرسة وغريبة لم يعتادها الشارع المصري، وانتشر التحرش الجنسي في كل شوارع مصر وعلى اختلاف مستوى المناطق، ولم يفرق المتحرش بين شابة وامرأة كما لم يفرق فى الملبس بين محجبة أو غير محجبة أو حتى منتقبة.

وطالبت المؤسسة بإصدار قانون يغلظ عقوبات التحرش، ويكون الحبس وجوبى والأحكام سريعة لتحقيق العدالة الناجزة والردع العام والخاص، والعمل على العودة الى القيم والأخلاق الحميدة والوازع الدينى وتقويم السلوك.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روما – تغريم مسلمة 30 ألف يورو لرفضها خلع النقاب بمكان عام في إيطاليا

روما – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: