إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / أسماء تشكيلة الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة الشيخ اسماعيل هنية التي نالت ثقة المجلس التشريعي بغزة

 

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منح المجلس التشريعي الفلسطيني الثقة للتعديل الوزاري الجديد على الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة برئاسة الشيخ إسماعيل هنية خلال جلسة له صباح اليوم الأحد 2 أيلول 2012 م.

أسماء تشكيلة الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة الشيخ اسماعيل هنية التي نالت ثقة المجلس التشريعي بغزة

 

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منح المجلس التشريعي الفلسطيني الثقة للتعديل الوزاري الجديد على الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة برئاسة الشيخ إسماعيل هنية خلال جلسة له صباح اليوم الأحد 2 أيلول 2012 م.

وصوت نواب البرلمان بالأغلبية على منح الثقة للتعديل الوزاري الجديد، بعد أن عرض رئيس الوزراء خلال الجلسة تقريراً لانجازات الحكومة الفلسطينية بغزة ، وما قامت به في ظل ظروف صعبة مرت بقطاع غزة كالتضييق والحصار والحرب.

وأكد هنية خلال كلمة له أمام المجلس التشريعي قبيل منح الثقة للحكومة على أهمية التعديل الوزاري الجديد، مشيراً إلى أنه إجراء طبيعي بعد مرور ست سنوات على عمل بعض الوزراء.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن المدة الزمنية وحدها كافية للقيام بالتعديل الوزاري الجديد، خاصة فيما يتعلق بوزراء أجادوا أعمالهم في ظروف الحصار والحرب والعدوان المستمر.

وشدد هنية على أن تجربة الحكم في قطاع غز تجربة ثقيلة ومتعبة، شاكراً كل الوزراء السابقين الذين حققوا نجاحات كبيرة، وآن للعديد منهم التخفيف من هذه الأحمال الثقيلة.

ونفى رئيس الوزراء بغزة أن يكون للتعديل الوزاري الجديد أضرار سلبية على المصالحة، كاشفاً عن تأجيله لمرات عديدة على أمل إنجاز المصالحة والاتفاق على حكومة وحدة وطنية، مضيفاً: “نحن جاهزون لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الاتفاق على حكومة وحدة ائتلافية إذا توفرت الظروف المناسبة لذلك”.
وأعرب هنية عن أمله في أن يوفر التعديل الوزاري فرصة للتعامل مع المتغيرات في المنطقة، خاصة بعد التماس الذي حصل بين فلسطين والثورات العربية وعلى رأسها الثورة المصرية، مضيفاً: “لا يمكن لحكومة فلسطين أن تقف موقف المتفرج أو تعزل نفسها عن محيطها العربي والإسلامي”.
وأعلن رئيس الوزراء “إسماعيل هنية” عن إجراء تعديل وزاري رسميا اليوم الأحد 2 ايلول 2012 على سبع وزراء في حكومته وهم:
المهندس زياد الظاظا وزيرا للمالية ونائبا لرئيس الوزراء بصلاحيات كاملة
الدكتور مفيد محمد المخللاتي وزير للصحة
الدكتور يوسف صبحي أغريز وزيرا للاشغال العامة والاسكان
الدكتور اسماعيل رضوان وزيرا للاوقاف
الدكتور مازن هنية وزيرا للعدل
محمد جواد الفرا وزيرا للحكم المحلي
علي عبد العزيز الطرشاوي وزيرا للزراعة
وغادرها كلا من :
الدكتور باسم نعيم
الدكتور صالح الرقب
الدكتور محمد عوض
الدكتور يوسف المنسي
الاستاذ أحمد الكرد
الاستاذ محمد فرج الغول

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – اجتماع الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة د. رامي الحمد الله 3 / 10 / 2017

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: