إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / عالم الفروسية / إفتتاح مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية بإشراف نادي دير غزالة شرق جنين شمالي الضفة الغربية بفلسطين

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلق على مضمار قرية دير غزالة شرق جنين اليوم الجمعة 31 آب 2012 ، مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية الذي ينظمه نادي دير غزالة، برعاية وحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب.

إفتتاح مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية بإشراف نادي دير غزالة شرق جنين شمالي الضفة الغربية بفلسطين

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلق على مضمار قرية دير غزالة شرق جنين اليوم الجمعة 31 آب 2012 ، مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية الذي ينظمه نادي دير غزالة، برعاية وحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب.

وقال الرجوب، بعد إطلاقه شوط جولة الافتتاح، إن السلطة الوطنية خصصت للسنوات القادمة ميزانية خاصة لدعم الفروسية والجانب الرياضي، وذلك تأكيدا على استمرار النهوض بالواقع الرياضي، الذي من خلاله نرفع علم فلسطين في العالم، مثمنا جهود مركز نادي دير غزالة لتنظيمه هذا المهرجان، ودور رعاته وداعميه، مطالبا بتنظيم مثل هذا المهرجان طيلة فصول السنة.

من جهته، استذكر نائب محافظ جنين عبد الله بركات، الشهيد قدوره موسى، الذي ساهم وشارك في دعم مهرجانات الفروسية الثلاثة على أرض دير غزالة، مطالبا بمزيد من الدعم والاهتمام بجانب الفروسية وإعلاء شأنها دوما.

وثمن بركات دور اللواء الرجوب، ورئيس اتحاد الفروسية حسن البزلميط، ومشاركتهما ودعمهما المهرجان، وتخصيص ميزانية خاصة للفروسية وللجانب الرياضي، معتبرا أن ذلك يدل على النقلة النوعية في هذا الجانب.

من جهته؛ أكد رئيس بلدية مرج بن عامر نصر آدم، استمرار البلدية في دعمها ورعايتها مع الشركاء من المؤسسات الرسمية والأهلية للمهرجان، إلى جانب تقديم الدعم في المشهد الرياضي والثقافي والاجتماعي، ومشاركة المجتمع المحلي كافة مجالات الحياة.

وأوضح الرئيس الفخري لمركز دير غزالة للفروسية بسام زكارنة، أن عشرات الخيول من جميع أنحاء الوطن ومن داخل أراضي الـ 48، تشارك في المهرجان، حيث تم تقسيم فعاليات المهرجان إلى 15 جولة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتائج سباق الخيل الـ 25 في قطر على كأس روضة الفرس

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظم نادي السباق والفروسية مساء يوم الأربعاء 25 كانون الثاني 2012 ، سباق الخيل الخامس والعشرين على كأس روضة الفرس والذي أقيم تحت رعاية سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي. واشتمل السباق على إقامة 6 أشواط وبلغ مجموع جوائزه 305 آلاف ريال .

وقد حقق المركز الأول في الشوط السادس الرئيسي الختامي وهو على كأس روضة الفرس والبالغة جائزته 80 ألف ريال قطري وشاركت فيه الخيل العربية الأصيلة لمسافة 1700 متر درجة تكافؤ ، الفرس "حارن" ملك مربط الشحانية وجاء ثانيا "دهاش" ملك عيسي محمد عبدالله السليطي وحل ثالثا "ماسح" ملك مربط الشحانية .