إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / التنس ( الطاولة والأرضي ) / فعاليات الدورة الإقليمية لتنس الطاولة في بيروت بمشاركة 14 دولة

بيروت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت في ساعة متأخرة من ليلة أمس في العاصمة اللبنانية بيروت، فعاليات الدورة الإقليمية لتنس الطاولة بمشاركة 14 دولة من بينها فلسطين.

فعاليات الدورة الإقليمية لتنس الطاولة في بيروت بمشاركة 14 دولة

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت في ساعة متأخرة من ليلة أمس في العاصمة اللبنانية بيروت، فعاليات الدورة الإقليمية لتنس الطاولة بمشاركة 14 دولة من بينها فلسطين.
ويشارك في الدورة التي افتتحت برعاية وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور، 14 برنامجا من برامج الأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدول المشاركة هي: فلسطين، ومصر، وسوريا، والعراق، والأردن، والإمارات، والسعودية، وعمان، والبحرين، وتونس، وإيران، والمغرب، وليبيا، ولبنان، وتقام الفعاليات في مدينة رفيق الحريري الجامعية في بيروت.

واستهل الحفل بدخول العلمين اللبناني والعلم الخاص الأولمبي، تلاه استعراض من جانب الدول المشاركة في البطولة، ثم عزفت فرقة الموسيقى في قوى الأمن النشيد الوطني اللبناني، ثم وقف الحضور دقيقة صمت على روح مديرة الأولمبياد المغربية لالا أمينة.

وشرحت المدير الوطني للأولمبياد الخاص اللبناني هلا الحسيني، برنامج الدورة الذي يتضمن: بطولة كرة الطاولة، وبرنامج الشباب والمدارس يشارك فيه لاعبون من ذوي الإعاقة الذهنية ويساندهم شريك من تلامذة المدارس، بهدف توعية الطلاب على قدرات اللاعبين وتفعيل دورهم في المجتمع لإقامة رياضات موحدة مشتركة وحملات لإلغاء كلمات مثل: متخلف أو معاق أو ما شابه.

وأشادت بدور الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لوضعه أجندة نشاط 2012 التي أعطت الفرصة لاستضافة اللاعبين من المنطقة العربية، وسهلت التعارف وتبادل الخبرات مع المتطوعين.

بدوره، أشار ياسر ذبيان في كلمة راعي الافتتاح الوزير أبو فاعور، إلى دور الأولمبياد الخاص اللبناني في استضافته لهذه الدورة الإقليمية في رياضة كرة الطاولة والتي تفتتح اليوم وتستمر يومين، وتعتبر الاستضافة بمثابة انتصار للبنان، وإثبات أن هذا الوطن هو بلد للحياة والنشاط والإنجازات.

وتختتم فعاليات الدورة يوم 30 آب 2012 وينظم الحفل الختامي في اليوم التالي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة يؤجل الدورة التدريبية الدولية

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة، اليوم الثلاثاء 13 آذار 2012 ، تأجيل الدورة التدريبية الدولية التي كان مزمع إقامتها في الخامس عشر من الشهر الجاري إلى موعد لاحق.