إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإقتصاد العبري / الحكومة الصهيونية تناقش الخطة الاقتصادية الجديدة وتقليص ميزانية الوزارات بنسبة 5 %
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الحكومة الصهيونية تناقش الخطة الاقتصادية الجديدة وتقليص ميزانية الوزارات بنسبة 5 %

كميات من الشيكل الاسرائيلي

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يعقد مجلس الوزراء الصهيوني إجتماعا اقتصاديا قبل ظهر اليوم الاثنين 30 تموز 2012 لمناقشة الخطة الاقتصادية الجديدة التي اعدتها وزارة المالية العبرية لسد العجز في ميزانية الكيان العبري .

وتشمل هذه الخطة 3 بنود رئيسية وهي زيادة مدخولات الكيان الصهيوني من الضرائب وتقليص ميزانيات جميع الدوائر الحكومية وسن قوانين لمكافحة الاموال القذرة والتهرب من دفع الضرائب.
وقال رئيس الوزراء العبري بنيامين نتنياهو إن التقليص المزمع في ميزانية وزارة الصحة سينطبق فقط على الفروع الإدارية التابعة للوزارة وعلى ميزانيات التطوير للمستشفيات الحكومية.
وقال نتنياهو في سياق بيان أصدره الليلة إن سلة الخدمات الطبية التي تقدمها الحكومة وصناديق المرضى لن تتأثر بخطة التقليصات. وأضاف يقول إن وزارة المالية تخطط لتقليص ميزانيات معظم الوزارات بنسبة %5 بما في ذلك وزارة الصحة ، وفقا لما أوردته وسائل إعلام عبرية .
من جهة أخرى قال إنه لن يتم إدخال أي تقليص على ميزانيات الحربية  والتربية والتعليم والرفاه والاستيعاب.
وكان رؤساء الجهاز الصحي ومنظمات المرضى قد دعوا صباح اليوم إلى عدم إدخال تقليصات على ميزانيات الصحة. وفي رسالة إلى رئيس الوزراء الصهيوني حذر رؤساء النقابة الطبية من تداعيات مثل هذا التقليص مؤكدين أنه سيمس باستعدادات الجبهة الداخلية لمواجهة حالات الطوارئ.
ويعارض نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان هو الآخر إدخال أي تقليصات على ميزانيات الجهاز الطبي.

من جهته ، حذر وزير المالية الصهيوني يوفال شتاينتس من انه اذا انهار الاقتصاد العبري فاننا لن نتلقى اي مساعدات خارجية كما هو الوضع عليه في بعض دول الاتحاد الاوروبي. ورفض الوزير شتاينتس ما ذكرته بعض وسائل الاعلام من ان الخطة الاقتصادية الجديدة لا تمس الى درجة كبيرة باصحاب رؤوس الاموال.
واشار الى ان الحكومة العبرية تنوي زيادة مدخولاتها باكثر من 7 مليارات شيكل نتيجة محاربة الاموال القذرة وفرض ضرائب على ارباح الشركات العملاقة وعلى ارباب العمل .اما باقي الاموال فستتم جبايتها من الضرائب التي ستفرض على الجمهور. واردف وزير المالية يقول ان تقليص 700 مليون شيكل من ميزانيات مختلف الدوائر الحكومية لن يمس بشكل ملحوظ بجمهور المواطنين.
جاءت تصريحات وزير المالية هذه في سياق مقابلة اذاعية صباح اليوم
الاثنين قبيل انعقاد مجلس الوزراء للمصادقة على خطة الاجراءات الاقتصادية الجديدة التي اعدتها وزارة المالية سعيا لسد العجز في ميزانية الكيان الصهيوني .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – خطة مايكل أورن الصهيونية لتحسين الأوضاع الاقتصادية بقطاع غزة بين القبول والرفض !

تل ابيب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: