إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / وزارة التعليم العالي الفلسطيني برام الله تعلن أسماء الطلبة المرشحين للدراسات العليا في الأردن وتحذر الطلبة من التعامل مع المكاتب غير المرخصة

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وزارة التعليم العالي الفلسطينية برام الله على موقعها الالكتروني www.mohe.pna.ps اليوم الأحد 29 تموز 2012 ، أسماء الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية في برنامج الدكتوراه والماجستير في تخصصات مختلفة .

وزارة التعليم العالي الفلسطيني برام الله تعلن أسماء الطلبة المرشحين للدراسات العليا في الأردن وتحذر الطلبة من التعامل مع المكاتب غير المرخصة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وزارة التعليم العالي الفلسطينية برام الله على موقعها الالكتروني www.mohe.pna.ps اليوم الأحد 29 تموز 2012 ، أسماء الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية في برنامج الدكتوراه والماجستير في تخصصات مختلفة .

وقد تم اختيار الطلبة اعتماداً على تحصيلهم العلمي السابق حيث تم الأخذ بعين الاعتبار في عملية الترشيح تقدير الطالب في الماجستير والبكالوريوس للمرشحين لدرجة الدكتوراه، والتقدير العام لدرجة البكالوريوس للمرشحين لدرجة الماجستير، مع الأخذ بعين الاعتبار معدل الثانوية العامة، وقد تم تطبيق هذا المعيار على جميع الطلبة المتقدمين حسب بيان صادر عن الوزارة .
وطلبت الوزارة من جميع الطلبة الذين تم ترشيحهم مراجعة الوزارة حسب المدة التي حددتها لهم  لاستكمال إجراءات الترشيح. وكانت الوزارة قد أعلنت عن توفر هذه المقاعد في الصحف المحلية وعلى موقعها الالكتروني في وقت سابق من هذا الشهر.
وفيما يتعلق بالمقاعد الدراسية في الجامعات الأردنية الرسمية والمنح الدراسية لطلبة الثانوية العامة، صرح وزير التعليم العالي برام الله د. علي الجرباوي بان باب تقديم الطلبات ما زال مستمراً، ويجري اختيار الطلبة وفق أسس تنافسية حسب معدل الطالب في الثانوية العامة، وسيتم الإعلان أيضاً عن أسماء الطلبة المرشحين على موقع الوزارة الالكتروني.
كما حذر الوزير الطلبة من التعامل مع المكاتب غير المرخصة من الوزارة، ودفع المبالغ الطائلة مقابل الحصول على مقعد، وطالب الطلبة المعنيين بالتعاون مع الوزارة في الكشف عن هذه المكاتب أو الأشخاص الذين يقدمون هذه الخدمات بشكل غير قانوني لتقديمهم للقضاء، علماً ان الوزارة قامت بالإعلان عن مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة لديها على موقعها الالكتروني.
ومن الجدير ذكره انه تم تشكيل لجنة للمنح والبعثات في الوزارة تكريساً لمبدأ العدالة والشفافية، وللتأكد من اتباع المعيير المعمول بها في الوزارة، وذلك زيادة في الحرص على التأكيد بأن المعايير المعتمدة هي وحدها التي تقرر في في عملية توزيع المنح والبعثات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية : الحل السياسي المقبول لدينا يتمثل بإنهاء الاحتلال ووفقا للشرعية الدولية فقط

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: