إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / أسيران فلسطينيان من جنين يدخلان عامهما الـ28 في الأسر الصهيوني

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفاد مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية ، عبد الناصر فروانة ، بأن أسيرين من قائمة " جنرالات الصبر" وهو (مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن ) ،  قد دخلا عامهما 28 في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل .

أسيران فلسطينيان من جنين يدخلان عامهما الـ28 في الأسر الصهيوني

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفاد مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية ، عبد الناصر فروانة ، بأن أسيرين من قائمة ” جنرالات الصبر” وهو (مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن ) ،  قد دخلا عامهما 28 في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل .
وأوضح ان الأسيرين هما :  ” عثمان عبدالله محمود بنى حسين ” ( 45 عاماً ) ، من قرية عربونة قضاء جنين 1985 ، ومعتقل منذ تاريخ 27 يوليو / تموز 1985 ، و ” هزاع محمد هزاع سعدى ” ( 45 عاماً ) من مخيم جنين ، المعتقل منذ تاريخ 28 يوليو / تموز عام 1985 .

وأشار الى أن عثمان وهزاع اعتقلا بتهمة الانتماء لـ ” حركة فتح ” وتنفيذ عملية فدائية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وقد صدر بحق الأول حكماً بالسجن الفعلي المؤبد مرتين ، فيما صدر بحق الثاني حكماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة بالإضافة إلى عشرين عاماً ،  وأمضيا منها 27 عاماً بالتمام والكمال ، وهما أقدم أسرى جنين ومن قيادات حركة فتح والحركة الأسيرة في السجون .

وذكر فروانة بأن الأسير ” عثمان ” فقد والديه واثنين من أشقائه ( نواف وراجح ) خلال فترة اعتقاله ، فيما الأسير ” هزاع ” فقد والده قبل قرابة سبع سنوات ، داعيا كافة المؤسسات الحقوقية ووسائل الإعلام المختلفة الى الاهتمام بالأسرى القدامى ، و تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: