إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الصحافة والإعلام / أبرز عناوين الصحف المصرية 26 تموز 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أبرز عناوين الصحف المصرية 26 تموز 2012

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ركزت الصحف المصرية الصادرة  اليوم الخميس 26 تموز 2012 اهتمامها بتطورات الأوضاع ومستجداتها في سوريا وفلسطين وإيران, كما سلطت الضوء محليا على المشاورات التي يجريها رئيس مجلس الوزراء المصري المكلف الدكتور هشام قنديل من أجل تشكيل الحكومة المصرية الجديدة‏.

وقالت إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد دفع لليوم الثاني على التوالي بآلاف من قواته نحو حلب فجر أمس, وقصفت المروحيات العسكرية مقاتلي المعارضة السورية في وقت قتل فيه 41 شخصا في أنحاء سوريا.
وأضافت أن القوات السورية صعدت أيضا من هجماتها على العاصمة دمشق, وأطلقت قذائف مدفعية وزخات من الصواريخ على حي التل في محاولة لاستعادة المنطقة من قوات الجيش السوري الحر, الأمر الذي أثار فزعا واسعا, وأجبر مئات الأسر السورية على الفرار.
وتابعت قائلة إن المجلس الوطني السوري المعارض أعلن انشقاق سفيري سوريا لدى قبرص والإمارات وتوجههما إلى قطر, بينما أبدت موسكو استيائها من فرض عقوبات أوروبية جديدة على دمشق.
وأشارت إلى قرار تركيا إغلاق كل بوابات الحدود مع سوريا أمام الحركة التجارية وفتحها أمام اللاجئين السوريين بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.
وفي الشأن الفلسطيني نقلت الصحف عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس‏ تأكيده أن الانتخابات المحلية ستجري في موعدها المحدد وهو ‏20‏ أكتوبر المقبل بالضفة الغربية, معربا عن أمله في أن تجرى في غزة أيضا.
من ناحية أخرى ألمحت الصحف إلى دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو أمس إلى تحسين علاقة بلاده مع تركيا خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة, مشيرا إلى أن البلدين يبحثان عن طرق لتطبيع علاقاتهما الدبلوماسية‏.
وفي الشأن الإيراني قالت الصحف إن إيران واصلت تحديها للمجتمع الدولي بإصرارها على استكمال برنامجها النووي المثير للجدل, وبدء العمل في المئات من أجهزة الطرد المركزي.
وفي الشأن المحلي ذكرت الصحف أن رئيس مجلس الوزراء المصري المكلف الدكتور هشام قنديل واصل مشاوراته أمس من أجل تشكيل الحكومة المصرية الجديدة, لافتة النظر إلى إعلان قنديل أن الحكومة الجديدة ستضم عددا من الوزراء الحاليين وأنه لا نية لدمج الوزارات, لكن هناك نية لاستحداث وزارات جديدة, منها وزارة للبنية التحتية.
ونقلت الصحف عن المتحدث الإعلامي باسم الرئيس المصري الدكتور ياسر علي تأكيده أنه سيتم الانتهاء من تشكيل الحكومة المصرية الجديدة في منتصف الأسبوع المقبل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – أهم عناوين الصحف الفلسطينية 7 / 1 / 2019

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: