إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحج والعمرة / 10 آلاف عربة لخدمة المعتمرين مجانا بالمسجد الحرام في مكة المكرمة

عربة ذوي الاحتياجات الخاصة

مكة المكرمة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وفرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم هذا العام 1433هـ / 2012 م ما يزيد عن عشرة آلاف عربة لخدمة المعتمرين مجانا مخصصة لكبار السن من الرجال والنساء وذوي الحاجات الخاصة والمرضى ،

10 آلاف عربة لخدمة المعتمرين مجانا بالمسجد الحرام في مكة المكرمة

عربة ذوي الاحتياجات الخاصة

مكة المكرمة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وفرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم هذا العام 1433هـ / 2012 م ما يزيد عن عشرة آلاف عربة لخدمة المعتمرين مجانا مخصصة لكبار السن من الرجال والنساء وذوي الحاجات الخاصة والمرضى ،

حيث تطلب العربات من مكتب تسليم العربات بالساحة الشرقية ومنطقة الشبيكة للمسجد الحرام.

كما وفرت الرئاسة عربات كهربائية تسهم في دفع المعتمرين بعد صلاة العصر إلى منتصف الليل ويصل عددها 200 عربة كهربائية يتحكم فيها المعتمر بنفسه ويطلبها من مكتب الصفا بالدور الأول من المسجد الحرام ، إضافة إلى عربات الأجرة والموجودة بالصفا بالدور الأرضي من المسجد الحرام ويصل عددها إلى 521 عربة.
وأوضح مدير إدارة العربات محمد بن علي الشمراني أنه خصص 18 مدخلاً لعربات الحاجات الخاصة وهي : باب الملك عبد العزيز وباب أجياد الجديد و باب حنين وباب الصفا و مصاعد سلم الأرقم و مصاعد سلم المروة و باب المروة و مصاعد سلم مراد و مصاعد سلم القرارة و باب القرارة و مزلقان باب الفتح وباب الفتح و باب المدينة باب العمرة و باب 64 و باب 74و باب 84 و باب94.
وبين أن إدارة العربات تشرف أيضا على تنظيم العمل المتعلق باستخدام تلك العربات داخل المسجد الحرام ومراقبة سير الأعمال ومنح الرخص لأصحاب العربات ولمساعديهم من الشباب السعودي على مدى الأربع والعشرين ساعة لأداء العمل على الوجه الأكمل ومراقبة الالتزام بالأسعار المحددة لعربات الأجرة وتنظيم الحركة داخل المسار المخصص للعربات عن طريق توزيع المراقبين بالمسعى وتنظيم العربات الخاصة وتفويج عربات المعتمرين للدور العلوي عن طريق المصاعد الكهربائية وكذلك توزيع المراقبين في المسعى بالدور الأرضي لتنظيم الحركة داخل المسار المخصص.
ودعا الشمراني المعتمرين إلى التعاون مع الإدارة بالمحافظة على العربات المجانية والكهربائية المسلمة لهم وأن يقوموا بإعادتها بعد الانتهاء من أداء المناسك لمكتب تسليم العربات حتى يستفيد منها الإخوة المعتمرين .

المسجد الحرام بمكة المكرمة

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقصى – وَالْأَضْحَى يَوْمَ تُضَحُّونَ .. تهنئة ومباركة طيبة بعيد الأضحى المبارك 1438 هـ / 2017 م من شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وَالْأَضْحَى يَوْمَ تُضَحُّونَ .. تهنئة ومباركة طيبة بعيد الأضحى المبارك من شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) لجميع المسلمين في ...