إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ يحذر من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الفوضى
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ يحذر من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الفوضى

مكة المكرمة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حذر مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من استغلال مواقع التواصل الاجتماعية في الدعوة إلى الفوضى والمظاهرات والخروج على ولاة الأمر.

وقال آل الشيخ في تصريح خاص نشرته صحيفة (المدينة) على موقعها الإلكتروني يوم الأحد 22 تموز 2012 “إن استخدام الوسائل التقنية الحديثة مثل أجهزة الجوال ومواقع التواصل الاجتماعية سلاح ذو حدين, ويستخدم حالياً في الشر أكثر من الخير”.
وأضاف: إن مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم في نشر الفساد وتحريف الأفكار وإفساد الأخلاق وإثارة البلبلة بين الناس ونشر الأكاذيب والدعوة إلى الفوضى والمظاهرات والخروج على ولاة الأمر.
وكان مفتي عام السعودية حث خطباء المساجد على التكيف مع وسائل العصر الحديث في نشر خطبهم وأفكارهم والاستفادة من هذه الوسائل الحديثة كالإنترنت والفيسبوك، وحذّر مؤخرا من موقع (تويتر) معتبراً أن فيه ترويجاً لأكاذيب باطلة، وفيه من يصدر فتاوى من دون علم.
وكان مركز (ومضة) للأبحاث الاقتصادية كشف في دراسة له مؤخرا أن السعوديين هم الأكثر استخداماً لموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) في العالم العربي بنسبة 38 في المائة، كما يتصدّر السعوديون قائمة الـ100 شخصية عربية الأكثر تأثيراً بالموقع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: