إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / إنشقاق في حزب كاديما الصهيوني وإحتمال تشكيل كتلة برلمانية جديدة ودعم الإئتلاف الحكومي الحاكم في تل أبيب
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إنشقاق في حزب كاديما الصهيوني وإحتمال تشكيل كتلة برلمانية جديدة ودعم الإئتلاف الحكومي الحاكم في تل أبيب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توقعت مصادر عبرية انشقاق ستة نواب من حزب كاديما الصهيوني الذي كان يشارك في الإئتلاف العبري الحاكم في تل أبيب ، وتشكيلهم كتلة نيابية مستقلة ، وفقا لوسائل إعلام إلكترونية عبرية .

وبحسب الاذاعة العبرية فإن النواب الستة هم يعقوب ادري الذي سيعين رئيسا للجنة الاقتصاد البرلمانية، واريه بيبي الذي سيعين نائبا لوزير الامن الداخلي الصهيوني ، ويوليا شمالوف بيركوفيتش التي ستعين نائبة وزير الاتصالات في حكومة بنيامين نتنياهو، وافي دوان الذي سيعين نائبا لوزير الرفاه الاجتماعي، وعوتنيئيل شنيلير الذي سيعين رئيسا لاحدى لجان الكنيست. كما يتوقع انشقاق النائبة نينو ابسادزيه.
ويجري النائب الليكودي زئيف الكين الاتصالات مع مجموعة النواب اليهودي المنشقين عن حزب كاديما التي يقودها النائب السابق تساحي هنغبي .
وفي الوقت الحالي ، تستمر الاتصالات الحثيثة بين حزبي الليكود وكاديما في مسعى لاقناع نائب اخر من كاديما بالانشقاق عن كتلته ليتسنى تشكيل مجموعة تضم سبعة اعضاء كنيست يمكنها الانشقاق الاحادي الجانب وفقا للقانون  الصهيوني الساري المفعول .
ودعا النائب يسرائيل حاسون من حزب كاديما رئيس الحزب شاؤول موفاز الى اقصاء الستة عن كاديما فيما دعا النائب روبيرت تيبايف موفاز الى الاستقالة من منصبه بسبب ما اعتبره اخفاقه في قيادة الحزب
وقد ذكرت الانباء بان هانغبي قد يحصل على حقيبة الوزير لحماية الجبهة الداخلية. وبدورها وصفت كتلة كاديما الاتصالات بين الليكود ومجموعة النواب المنشقين بانها رشوة سياسية من اسوا نوع.
وقالت في بيان لها ان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو يحاول شراء اصوات اعضاء كنيست مقابل مناصب هامشية لاضفاء صبغة الشرعية على مهزلة قانون التجنيد الجديد – على حد تعبير البيان.
وستقدم كتلة كديما اليوم اول اقتراح لها بحجب الثقة عن الحكومة منذ عودتها الى صفوف المعارضة. وسيتناول الاقتراح الازمة المتعلقة بقانون التجنيد الجديد.
وتفيد الأنباء الواردة من تل أبيب ان كتل المعارضة المختلفة ستقدم 6 اقتراحات اخرى بحجب الثقة عن الحكومة تتعلق بما وصفته باخفاقات الحكومة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
واكد النائب حاسون ان انشقاق هؤلاء عمل مرفوض يهدف الى تحقيق هدف مرفوض اذ انه يسمح باضفاء صبغة الشرعية على مشروع القانون الخاص بتجنيد اليهود المتزمتين دينيا.
وبدوره قال رئيس حركة “هناك مستقبل” يائير لابيد انه يشعر بالقرف ازاء التطورات السياسية الاخيرة مؤكدا وجوب تغيير السياسة القديمة من الاساس.واعتبر ان زيادة عدد الوزراء ونوابهم تفسد المجتمع.
جاءت اقوال النائب حاسون والسيد لابيد هذه في حديث اذاعي صباح اليوم.
هذا ورجحت مصادر كبيرة في حزب الليكود ان ينشق 7 من نواب كاديما عن كتلتهم وينضمون الى الليكود. واضافت المصادر ان هؤلاء المنشقين سيلتزمون بدعم خطة رئيس الوزراء اليهودي بنيامين نتنياهو الخاصة بتجنيد اليهود المتزمتين دينيا.
وحسب المصادر فان هانغبي قد يحصل على حقيبة الوزير لحماية الجبهة الداخلية في حكومة نتنياهو.
بدورها وصفت كتلة كاديما، الاتصالات بين الليكود ومجموعة النواب المنشقين بانها رشوة سياسية من اسوأ نوع.
وقالت في بيان لها ان رئيس الوزراء العبري بنيامين نتانياهو يحاول شراء اصوات اعضاء كنيست مقابل مناصب هامشية لاضفاء صبغة الشرعية على مهزلة قانون التجنيد الجديد .
وستقدم كتلة كديما اليوم اول اقتراح لها بحجب الثقة عن الحكومة منذ عودتها الى صفوف المعارضة. وسيتناول الاقتراح الازمة المتعلقة بقانون التجنيد الجديد.
كما ستقدم كتل المعارضة المختلفة ستة اقتراحات اخرى بحجب الثقة عن الحكومة تتعلق بما وصفته باخفاقات الحكومة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – استطلاع للرأي العام اليهودي: الليكود 31 مقعدا وأزرق أبيض 30 مقعدا وحزب أفيغدور ليبرمان 10 مقاعد وحزب إيهود باراك 4 مقاعد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: