إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة إفريقيا / عدد أبناء دارفور بمعسكرات اللجوء بتشاد يبلغ 300 ألف لاجئ
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عدد أبناء دارفور بمعسكرات اللجوء بتشاد يبلغ 300 ألف لاجئ

خريطة السودان

نجامينا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت السلطة الإقليمية لدارفور أن عدد أبناء دارفور بمعسكرات اللجوء بتشاد بلغ 300 ألف لاجئ، مشيرة إلى توقيع اتفاق إطاري ثلاثي بين معتمدية اللاجئين وحكومة تشاد والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتسهيل إجراءات عودة اللاجئين لمناطقهم بدارفور.

وقال مفوض العودة الطوعية وإعادة التوطين بالسلطة أزهري شطة في تصريح له يوم السبت : إن الوفد الذي مثل السودان في الاجتماع الثلاثي الذي عقد بمدينة “أبشي” التشادية للتباحث حول أوضاع اللاجئين قام بزيارات للمعسكرات الإثني عشر وذلك لأول مرة منذ قيام التمرد بدارفور، مبيناً أن الاجتماع أكد على ضرورة عودة اللاجئين وفق شروط محددة, كما ألزم الأطراف الثلاثة بتوفير مستلزمات العودة كافة.
وأوضح أن اللاجئين يتمتعون باستقرار أمني وإنساني داخل معسكراتهم فضلاً عن المعاملة الحسنة التي يجدونها من حكومة تشاد التي تقوم على مسؤولية رعايتهم، مشيراً إلى أن الاتفاق الثلاثي النهائي سيتم توقيعه في أكتوبر القادم بمدينة الجنينة.
وأبان شطة أن ولايات دارفور خلال الفترة الماضية شهدت عودة كبيرة للاجئين، لافتاً النظر إلى أن السلطة الإقليمية شرعت في ترتيبات قيام مؤتمر النازحين بعقد ورش تمهيدية بولايات دارفور ابتداءً من الأسبوع الأول من أيلول – سبتمبر 2012 وذلك لتحديد زمن المؤتمر والمشاركين فيه.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابوجا – جماعة “بوكو حرام” الإسلامية تختطف 111 فتاة بهجوم على مدرسة بولاية يوبي النيجيرية

يوبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: