إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / مقتل 15 أمريكيا وجرح 60 آخرين بقاعة سينما بولاية كولورادو الأمريكية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 15 أمريكيا وجرح 60 آخرين بقاعة سينما بولاية كولورادو الأمريكية

خريطة قارة امريكا الشمالية

كولورادو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
مع الدموع والورود تجمعت عائلات ضحايا حادثة كولورادو أمام السينما حيث وقعت المجزرة ، لاضاءة الشموع لارواح الضحايا .
الرئيس الامريكي باراك اوباما أمر بتنكيس الاعلام فوق جميع المباني العامة والبعثات الدبلوماسية والقواعد العسكرية حدادا على ضحايا كولورادو.

هارون بينيت،أحد المعزين يقول :“لقد أتينا الى هنا لإظهار دعمنا للأسر التي فقدت افرادا منها وللاشخاص الذين اصيبو هذا يسمح لنا بالوقوف جنبا الى جنب في مدينتنا كي لا نسمح لانفسنا ان نكون فريسة لشخص تافه قام بقتل الابرياء من النساء والاطفال والشباب”.

التحقيقات الاولية أشارت الى أن شخصية جيمس هولمز تميل الي العزلة والانطواء
وقالت أحد صديقاته أنه خلال المدرسة الثانوية كان غريبا حيث أنه كان دائما ما يهتف للاوغاد أثناء مشاهدته أفلام القوى الخارقة ،أما عند تفتيش منزله فقد عثر على كم كبير من المتفجرات.

دان أوتس قائد شرطة أورورا يقول :“رأيت كمية هائلة من الأسلاك الكهربائية وجرارا مملوءة بالذخيرة وأخرى بالسوائل، بعضها يشبه آليات إطلاق القذائفوهذا الامر خطير للغاية “.

وأعربت عائلة الشاب عن استعدادها للتعاون مع التحقيق،وقالت ما زلنا نحاول التعود على تقبل ما حصل وذلك بعدما اكدت ارلن والدة جيمس هولمز ان ابنها هو المتهم باطلاق النار.

وفي دور السينما في العاصمة واشنطن وضعت لافتة توضح لرواد السينما أنه بسبب الأحداث الأخيرة، سيقوم العاملون في السينما بتفتيش حقائبهم.
وكان قتل خمسة عشر شخصاً على الاقل في مدينة دنفر الأمريكية وجرح اكثر من أربعين شخصاً اثر قيام شخصين مجهولين بإطلاق النار على حشد من المواطنين بعد انتهائهم من مشاهدة فيلم ثا دارك نايت رايسس في دار سينما أرورا القريبة من المدينة.

شاهد عيان يقول:
“ جاء رجل شرطة من الباب يحمل بين يديه فتاة صغيرة لم تكن تتحرك، وسمعت شخصاً آخر كان داخل المسرح، كانت فتاة تتحدث على الهاتف وقالتإأنهارأت آثار الرصاص على جسد الفتاة الصغيرة “

مصادر في الشرطة الأمريكية أفادت أن العملية قام بها شخصان مسلحان داخل قاعة السينما وقد تمكنت الشرطة من القاء القبض على مشتبه به فيما تستمر مطاردة الشخص الآخر.

ولم تعرف بعد دوافع الجريمة او الجهة المسؤولة عن هذا الحادث.

لرئيس الأمريكي باراك أوباما يقطع حملته الانتخابية في ولاية فلوريدا ويعود إلى العاصمة واشنطن اثر حادث إطلاق النار في أحد صالات السينما في أورورا بولاية كولورادو الأمريكية والذي أسفر عن مقتل ما لايقل عن اثني عشر شخصاً.

الرئيس الأمريكي باراك اوباما يقول:
“ إبنتي تذهب لمشاهدة الأفلام، ماذا لو كانت ماليا وساشا في قاعة العرض كغيرهما من الاطفال؟ أنا وزوجتي ميشيل محظوظان لاننا سنتمكن من عناق أطفالنا هذه الليلة كما سيفعل الكثير منكم، لكن هناك آباء وأمهات لن يتمكنوا من ذلك لانهم فقدوا أبنائهم، لكننا نؤكد لهم أننا سنكون إلى جانبهم كأمة واحدة”

وقال أحد مراسلي وكالات الأنباء الأوروبية ( يورونيوز ) في واشنطن :

“ هذا القتل العمد الذي حدث في ولاية كولورادو جاء في أجواء سياسية مشحونة في هذه السنة الانتخابية، الرئيس أوباما وميت رومني على حد سواء أوقفا الحملة الانتخابية التي كانت حامية الوطيس خلال الاسابيع الاخيرة، لكن على الأقل و في الوقت الراهن، البلاد متحدة وفي حالة حداد، الامريكيون لديهم القدرة المعروفة في دعم بعضهم البعض في أوقات الأزمات، كهذا الوقت”.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مثلث برمودا – 10 أسرار عن “مثلث برمودا” المُميت بمساحة 1 مليون كم2 في المحيط الأطلسي

مثلث برمودا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: