إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المعارض والبازارات / إختتام فعاليات مهرجان صلالة السياحي في عُمان

صلالة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتمت في مدينة صلالة العُمانية، الليلة، فعاليات 'مهرجان صلالة السياحي'، في مركز البلدية الترفيهي، برعاية وزير الدولة ومحافظ ظفار محمد بن سلطان البوسعيدي.

إختتام فعاليات مهرجان صلالة السياحي في عُمان

صلالة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتمت في مدينة صلالة العُمانية، الليلة، فعاليات ‘مهرجان صلالة السياحي’، في مركز البلدية الترفيهي، برعاية وزير الدولة ومحافظ ظفار محمد بن سلطان البوسعيدي.
وجرى حفل الختام على المسرح الدائري بمركز البلدية الترفيهي، وأعلن خلاله مقرر لجنة التحكيم طارق بن سالم عن الولايات العمانية الفائزة في مسابقات الفنون والموسيقى، والألعاب الرياضية والصناعات الحرفية، والفعالية والانضباط، وتم تكريم لجنة التحكيم لمسابقة الولايات التنافسية. وقدّمت فرق فنية لوحات من الفنون التقليدية العمانية.

وكرّم الوزير البوسعيدي الدول المشاركة، وهي: فلسطين، والسعودية، ومصر، واليمن، والسودان، وليبيا، والمغرب .

وكان المهرجان انطلق في 21 حزيران/ يونيو الماضي، واستمر لمدة ثمانية وعشرين يوما، وشهد هذا العام زخما كبيرا من حيث الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية والعلمية والرياضية.

ويشكّل مهرجان صلالة السياحي، الذي يتزامن سنويا مع فصل الخريف الماطر في صلالة، عاملا مساعدا للترويج للسياحة في محافظة ظفار، سواء السياحة الداخلية أو الخارجية. وشكّل المهرجان ملتقى للثقافات والفنون العربية، وكذلك الأجنبية.

ويعتبر ملتقى الطفل العماني، الذي أقيم تحت شعار ‘عُمان طفولة آمنة ومستقبل واعد’، الحدث الأبرز لمهرجان صلالة السياحي 2012، واستقطب عددا كبيرا من أطفال السلطنة الموهوبين والمتميزين في شتى المجالات، كما احتضن المهرجان، الذي تزامن افتتاحه هذا العام مع البداية الفلكية لموسم الخريف، أنشطة وبرامج مختلفة تناسب كل الفئات العمرية، تمثلت بإقامة الفعاليات الترفيهية والثقافية، والمعارض المتخصصة، وتقديم الفنون التقليدية العمانية، والمسابقات الرياضية والأمسيات الفنية، مع التركيز على الفعاليات المتعلقة بالطفل التي تجاوزت المائة فعالية في مختلف الجوانب التعليمية، والاجتماعية، والصحية، والثقافية، والمهارية، والفكرية، والإبداعية، والأدبية، إلى جانب مسابقات وجلسات سمر خاصة بالمواهب الصغيرة، وحفلات ومسرحيات للطفل.

وكانت فلسطين حاضرة في مهرجان صلالة، من خلال مشاركة فرقة نداء الأرض للمسرح الراقص، التابعة لنادي فتيات فلسطين في مخيم اليرموك بسوريا، التي قدمت خمسة عروض حظيت بإعجاب كبير من جمهور المهرجان.

كما أقيم معرض للتراث والحرف اليدوية الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة للمهرجان، فيما شاركت مصانع فلسطينية في معرض التسوق لترويج منتجاتها، مثل العصائر والمخللات.

وقدّر مدير المهرجان عبد الله المقدم، في حديث لـ’وفا’، جمهور المهرجان بنحو مليوني زائر، وأشاد بالمشاركة الفلسطينية بالمهرجان، وخاصة فرقة نداء الأرض، التي قال إنها أبهرت الحضور، وإنها الأفضل بين الفرق المشاركة، وحظيت عروضها بأكبر عدد من الجمهور.

ومدينة صلالة هي حاضرة محافظة ظفار والمركز الإداري والتجاري للمحافظة، وتقع على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان، وتعتبر العاصمة الثانية لعمان وعاصمتها السياحية، لما تتميز به من مقومات سياحية طبيعية.

وتشتهر صلالة بالبخور واللُبان، وتكثر فيها أشجار جوز الهند، إضافة إلى الموز والفافاي، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 200 ألف نسمة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – بدء التسجيل في بازار نابلس الشعبي الفلسطيني (زيتون فلسطين المبارك) في خريف 2019 بتنظيم مركز العالم الثقافي بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: