إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / حصول حركة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين على صفة عضو مراقب في الاتحاد الشبابي الاشتراكي الاوروبي

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حصلت حركة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين يوم أمس وباجماع شبيبة الاحزاب والحركات الاشتراكية في اوروبا على صفة عضو مراقب في الاتحاد الشبابي الاشتراكي الاوروبي، وذلك خلال فعاليات المهرجان الدوري للاتحاد والذي يعقد مرة كل سنتين، حيث ينعقد في كرواتيا لهذا العام.

حصول حركة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين على صفة عضو مراقب في الاتحاد الشبابي الاشتراكي الاوروبي

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حصلت حركة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين يوم أمس وباجماع شبيبة الاحزاب والحركات الاشتراكية في اوروبا على صفة عضو مراقب في الاتحاد الشبابي الاشتراكي الاوروبي، وذلك خلال فعاليات المهرجان الدوري للاتحاد والذي يعقد مرة كل سنتين، حيث ينعقد في كرواتيا لهذا العام.
وذكر سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي بان البدء الفعلي للحصول على العضوية بدأ قبل أكثر من عام حينما دعت شبيبة فتح الامين العام للاتحاد Thomas Maes لزيارة فلسطين، واطلاعه على الأوضاع السياسية والتعليمية وواقع الشباب الفلسطيني في ظل الاحتلال.

وناقشت الشبيبة افاق وفرص الانضمام للأتحاد الذي تاسس عام 1992 والذي يعتبر اكبر تجمع لشبيبة الاحزاب الاشتراكية في اوروبا ، وهو الذراع الشبابي للحزب الاشتراكي الاوروبي ” PES “.

وقد مر تحضير الشبيبة للانضمام للاتحاد بعدد من الخطوات وفقا لنظام الاتحاد، تمثلت اولاها بعرض الطلب الفلسطيني على لجنة الرقابة والمكونة من شبيبة الاحزاب الاشتراكية من 5 دول هي: ” بريطانيا وقبرص واسبانيا واستونيا وايطاليا، حيث نظمت اللجنة زيارة لفلسطين.

والتقت بشبيبة فتح قبل أن يتم الموافقة على الطلب الفلسطيني، وعرضه للتصويت في اجتماع مجلس الاتحاد المكون من خمس واربعين شبيبة حزب خلال شهر أذار الماضي في مدينة كوبنهاجن في الدنمارك، حيث حصلت شبيبة فتح على 44 صوتا لتصبح بمثابة مرشح عضو مراقب، فيما كان الطلب الفلسطيني لعضوية شبيبة فتح يوم أمس على أجندة برنامج مهرجان الاتحاد، حيث تم عرض الطلب للتصويت ليحصل على إجماع بالموافقة لتصبح شبيبة فتح عضوا مراقبا في الاتحاد بشكل رسمي ، علما بان الدول التي من خارج الاتحاد الاوروبي لا يحق لها الحصول على عضوية كاملة .

وذكر سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج، بان هذا الانضمام الفلسطيني للمنظمة الدولية يتيح لشبيبة فتح طرح القضية الفلسطينية في مختلف أنشطة وفعاليات الاتحاد والتي تتواصل على مدار العام ، كما انه يتيح طرح القضية الفلسطينية والانتهاكات الاحتلالية ضد الشباب الفلسطيني في مختلف الميادين الشبابية العالمية ، من خلال امكانية عقد علاقات ثانية مع شبيبة الاحزاب العضو في الاتحاد.

يذكر بان شبيبة فتح هي نائب رئيس في الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي ” IUSY ” ، وهي ثاني شبيبة حزب سياسي عربي يدخل عضو مراقب في الاتحاد الاوروبي للشباب الاشتراكي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: