إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله يقرر إجراء الانتخابات المحلية في 20 تشرين الأول 2012

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صادق مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله على إجراء الانتخابات المحلية في 20 تشرين الأول 2012 ، لتشمل جميع مجالس الهيئات المحلية في كافة أنحاء الوطن.

مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله يقرر إجراء الانتخابات المحلية في 20 تشرين الأول 2012

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صادق مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله على إجراء الانتخابات المحلية في 20 تشرين الأول 2012 ، لتشمل جميع مجالس الهيئات المحلية في كافة أنحاء الوطن.

وطلب المجلس في جلسته في رام الله، اليوم الثلاثاء 10 تموز 2012 ، برئاسة رئيس الوزراء برام الله د. سلام فياض، من لجنة الانتخابات المركزية الشروع بالترتيب لإجراء هذه الانتخابات في الموعد المذكور، وكلف وزير الحكم المحلي بموافاة المجلس بتقارير دورية بشأنها.

من ناحية أخرى، أكد المجلس استمرار الجهود الفلسطينية من أجل حل الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية الناجمة عن عدم انتظام ورود المساعدات الخارجية بما يكفي قياسا مع التزامات المانحين، وذلك عبر تكثيف الاتصالات مع الدول المانحة لتقديم الدعم للسلطة الوطنية حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها المختلفة تجاه أبناء شعبنا في الضفة، بما فيها القدس، وقطاع غزة.

واستنادا إلى توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن إغاثة أهلنا في سوريا وتشكيل لجنة للإشراف وإدارة الحملة فقد قرر مجلس الوزراء تقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح هذه الحملة.

ورحب مجلس الوزراء بقرار مجلس حقوق الإنسان تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في أثر الاستيطان على الحقوق الفلسطينية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تحقيقات إضافية في الكثير من الانتهاكات الإسرائيلية التي تتواصل ضد شعبنا، وآخر ذلك قيام مستوطنين بطعن مواطن بعد إصابته برصاص الجيش، واعتدائهم على الرعاة ونحر أغنامهم شرق عقربا بنابلس، إلى جانب التسبب في إصابة 4 أطفال من عائلة واحدة بنيران الاحتلال شرق دير البلح، وقطع المستوطنين 120 شجرة زيتون، قرب قرية يتما جنوب نابلس، و41 شجرة زيتون من أراضي قرية تل غرب نابلس.

وطالب ( إسرائيل ) بالإفراج عن كافة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير أكرم الريخاوي المضرب عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي، وهو في وضع صحي خطير.
واستنكر المجلس قرار الحكومة الإسرائيلية استئناف بناء الجدار في الضفة الغربية لا سيما في المناطق الجنوبية، مشددا على ضرورة تنفيذ فتوى محكمة لاهاي بخصوص هدم جدار الضم والتوسع لعدم شرعيته، وانتهاكه الواضح للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وتوجه المجلس بالتهنئة لأبناء شعبنا لمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وصادق على التعديلات المتعلقة بدوام الموظفين خلال الشهر الفضيل، حيث سيبدأ الدوام اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

كما صادق المجلس على تشكيل اللجان الوزارية الدائمة والتي تعنى بشؤون القدس والأمور السياسية والاجتماعية والاقتصادية والسياسات التشريعية والبنى التحتية والإدارية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية : الحل السياسي المقبول لدينا يتمثل بإنهاء الاحتلال ووفقا للشرعية الدولية فقط

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: