إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / المحكمة العسكرية الصهيونية تحكم الأسير الفلسطيني إبراهيم حامد قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام بالسجن المؤبد 54 مرة

الأسير الفلسطيني إبراهيم حامد

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد نادي الأسير الفلسطيني ، بأن محكمة "عوفر" العسكرية العبرية الصهيونية أصدرت قرارا بالحكم على قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس ،

المحكمة العسكرية الصهيونية تحكم الأسير الفلسطيني إبراهيم حامد قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام بالسجن المؤبد 54 مرة

الأسير الفلسطيني إبراهيم حامد

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد نادي الأسير الفلسطيني ، بأن محكمة “عوفر” العسكرية العبرية الصهيونية أصدرت قرارا بالحكم على قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس ،

الأسير إبراهيم حامد بالسجن المؤبد لـ 54 مرة، وذلك يوم الأحد 1 تموز 2012 ، وفي بيان صحفي صدر عنه أوضح بأن المحكمة الصهيونية جرت وسط إجراءات أمنية مشددة واستثنائية.
من جانبه رفض الأسير الفلسطيني إبراهيم حامد الوقوف أمام هيئة المحكمة وقال “أنه لا يعترف بانعقادها وحكمها لأنها فاقدة الشرعية كما الاحتلال ورفض الاعتذار وإبداء الندم”.
ويذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني اتهمت الأسير الفلسطيني إبراهيم حامد بمسؤوليته عن مقتل 46 يهوديا ( إسرائيليا ) إضافة لإصابة المئات في سلسلة عمليات نفذتها كتائب القسام خلال قيادته لها.
وأدانت المحكمة الأسير حامد  بـ 46 عملية قتل لإسرائيليين بشكل متعمد ومشاركة في عمليات قتل أخرى , وحسب ما نشرت موقع صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” فان الأسير القائد إبراهيم حامد (47 عاما) الذي تم اعتقاله عام 2006 لن يتم السماح له بالاستئناف في حكمه .
وأشار الموقع إلى أن حامد “وقف خلف عمليات استشهادية جرت في كيان الاحتلال الصهيوني ، من ضمنها عملية في مقهى عام 2003 في مدينة القدس المحتلة ، وذلك بعد ساعات من عملية جرت في سرفين قتل فيها 7 إسرائيليين وجرح 57 آخرون، والعملية في مقهى مومنت عام 2002 التي قتل فيها 11 يهوديا ، بالإضافة لعمليات استشهادية أخرى جرت عام 2001”.
وكان الاحتلال الصهيوني قد صنف الأسير حامد المطلوب رقم واحد بين أعوام 1995-2006, ومسئول عن خلايا كتائب القسام والعمليات ضده خلال فترة الانتفاضة.
وتعقيبا على ذلك اعتبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس بأن هذا الحكم حكما ظالما وتعسفي وهذا دليل واضح على أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية هي بمثابة ذراع طولى للمؤسسة السياسية والأمنية الإسرائيلية والتي تسعى فقط لقهر وظلم الشعب الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: