إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يطالب باكمال الكادر الجامعي الخاص ويرفض دعوات الانفصال وتشكيل نقابة للاداريين

القدس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح الناطق الإعلامي باسم اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية بفلسطين بأنه تم توجيه رسالة يوم الخميس  21 حزيران 2012 ، إلى وزير التعليم العالي (د. علي الجرباوي)، وفي أول رد فعل له على قرار مجلس الوزراء يوم الثلاثاء (19\6\2012م) والمتعلق باقرار المجلس صرف علاوات سنوية للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية حسب الكادر الخاص بهم والمعروض من قبل الحكومة، طالب الاتحاد بما أسموه (اكمال) الكادر قبل تثبيته في قانون الخدمة المدنية المعدل القادم.

اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يطالب باكمال الكادر الجامعي الخاص ويرفض دعوات الانفصال وتشكيل نقابة للاداريين

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح الناطق الإعلامي باسم اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية بفلسطين بأنه تم توجيه رسالة يوم الخميس  21 حزيران 2012 ، إلى وزير التعليم العالي (د. علي الجرباوي)، وفي أول رد فعل له على قرار مجلس الوزراء يوم الثلاثاء (19\6\2012م) والمتعلق باقرار المجلس صرف علاوات سنوية للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية حسب الكادر الخاص بهم والمعروض من قبل الحكومة، طالب الاتحاد بما أسموه (اكمال) الكادر قبل تثبيته في قانون الخدمة المدنية المعدل القادم.

حيث جاء في الرسالة،
“تابع اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية باهتمام بالغ قرار مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء (19\6\2012). بإقرار مشروع الكادر الخاص بالعاملين في هذا القطاع الحيوي والهام. والذي كان نتيجة لجهودكم واجتهادكم مع زملائكم في اللجنة الحكومية الدور الكبير في اقراره.”
وأكد الاتحاد في رسالته بأن (الكادر) خطوة غير كافية لأنها لا تلبي حقوق ومطالب قطاع كبير من العاملين، حيث قالوا،
“اننا نتمنى الاستجابة لكافة مطالبنا الواردة في الكتاب الموجه لمعاليكم بتاريخ 30\5\2012 والمتضمن ملاحظات الاتحاد حول الكادر ، حيث ان الكادر المقر لا يلبي حقوق قطاع كبير من العاملين، حيث أن ذلك الكادر عمل على رفع رواتب فئة قليلة من العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بما يوازي نظراؤهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى، و في المقابل لم يحقق العدالة لمطلب للغالبية العظمى منهم. خاصة وأنهم جميعا يعملون في ذات المؤسسة وكالفريق الواحد يكمل بعضه بعضا. وبناء عليه، فإننا نطالب بـ(إكمال الكادر) ليشمل كافة فئات العاملين ،والأخذ بالملاحظات التي تم تقديمها لكم بناء على طلبكم، بعد عرض مشروع الكادر علينا بتاريخ 24\5\2012م.”
وأوضح الاتحاد تمسكه بالملاحظات التي قدمت من قبله إلى الحكومة بناء على طلبها، حيث جاء في الرسالة،
“اننا نؤكد تمسكنا بحقنا المشروع في ابداء الملاحظات التي قدمناها لكم، وبحق أولئك المظلومين، في كادر ينصفهم اسوة بزملائهم. الذين وضعوا امانة تحقيق العدالة الاجتماعية لهم في اعناقنا جميعا. وكلنا أمل بأن يستمر عمل اللجنة الحكومية والفنية للبحث في ملاحظات الاتحاد من اجل حل الازمه. كخطوة تجعل الحوار الايجابي مستمرا بيننا وصولا لتحقيق ما يرضي كافة الأطراف. كما نؤكد على تمسكنا بادخال هذه التعديلات على سلم الرواتب المقر في قانون الخدمه المدنية المنوي تعديله .”

ويذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كلا من جامعتي الأقصى في غزة وفلسطين التقنية في خضوري، والكليات الحكومية وتشمل كليات فلسطين التقنية (العروب، دير البلح، رام الله للبنات) بالإضافة إلى كليتي العلوم والتكنلوجيا في خان يونس وكلية الأمة في القدس، وهم قد نفذوا في الماضي فعاليات نقابية لمطالبة الحكومة والوزارة بتحسين رواتب العاملين الذين يعانون من انخفاض حاد في رواتبهم مقارنة مع نظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة والتي قد تصل إلى النصف أحيانا وحتى أنهم أيضا يتقاضون رواتب أقل من نظرائهم في المدارس بقيمة قد تصل الى حوالي (700 شيكل) لحملة درجة البكلوريوس. و الفرق بين محاضر الماجستير في الجامعات الحكومية و الجامعات الأخرى قد يصل الى (38%). وهم يطالبون بإنصافهم منذ ما يزيد عن ست سنوات ولم تجد قضيتهم طريقها للحل (على حد قولهم).

وقد ورد شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) صباح اليوم السبت 23 حزيران 2012 ،  البيان الصحفي عبر البريد الالكتروني ، الصادر عن اتحاد العاملين بالكليات والجامعات الحكومية التالي :
وهذا هو نص البيان كاملا :
القدس – الناطق الاعلامي
23\6\2012م
بيان صحفي
ردا على دعوات الانفصال وتشكيل نقابة للاداريين
الزملاء والزميلات …
تابع اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية باهتمام بالغ قرار مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء (19\6\2012). بإقرار مشروع الكادر الخاص بالعاملين في هذا القطاع الحيوي والهام. والذي تم دون الاستجابة مطالبنا الواردة في الكتاب الموجه للحكومة من خلال (د.علي الجرباوي – وزير التعليم العالي) بتاريخ 31\5\2012 والمتضمن ملاحظات الاتحاد حول الكادر ، بسبب ان الكادر المقر لا يلبي حقوق قطاع كبير من العاملين.

حيث أن ذلك الكادر عمل على رفع رواتب فئة قليلة من العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بما يوازي نظرائهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى، و في المقابل لم يحقق العدالة لمطلب الغالبية العظمى منهم. خاصة وأنهم جميعا يعملون في ذات المؤسسة وكالفريق الواحد يكمل بعضه بعضا.

واننا ومن خلال هذا البيان نؤكد تمسكنا بحق جميع فئات العاملين وفي مقدمتهم الاداريين المظلومين الذين ضحوا وصبروا وناضلوا وتميزوا بالتزامهم الحديدي بجميع فعاليات وقرارات الاتحاد وأن كل انجاز تحقق وسيتحقق بإذن الله، ما هو الا ثمرة لثباتهم وتضحياتهم. والاتحاد لن يقبل بأن يتم تجاوزهم ونسيانهم وذلك ببساطة لأنهم يمثلون غالبية العاملين، وانصافهم مع زملائهم الاكاديميين هو الذي يضمن استقرار العمل والعملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعات والكليات الحكومية.

والنضال النقابي والقانوني والمشروع سيستمر من خلال الجسم الشرعي الذي يمثل الجميع والمتمثل في اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية.

معالي وزير التعليم العالي (د.علي الجرباوي) … السادة رئيس وأعضاء اللجنة الحكومية للحوار …

إننا نجدد مطالبتكم بـ(إكمال الكادر) ليشمل كافة فئات العاملين ،والأخذ بالملاحظات التي تم تقديمها لكم بناء على طلبكم، بعد عرض مشروع الكادر علينا بتاريخ 24\5\2012م. ولكن للأسف لم يتم الأخذ بها، ولن تحصل المباركة من الاتحاد على الكادر دون الاخذ بهذه الملاحظات.

اننا نؤكد تمسكنا بحقنا المشروع في مناقشة واقرار الملاحظات التي قدمناها لكم، وبحق أولئك المظلومين، في كادر ينصفهم اسوة بزملائهم. الذين وضعوا امانة تحقيق العدالة الاجتماعية لهم في اعناقنا جميعا. وكلنا أمل بأن يستمر عمل اللجنة الحكومية والفنية للبحث في ملاحظات الاتحاد من اجل حل الازمه وليس للكسب الوقت. كخطوة تجعل الحوار الايجابي مستمرا بيننا وصولا لتحقيق ما يرضي كافة الأطراف. وذلك لضمان التوازن واستمرار استقرار العملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعات والكليات الحكومية.

املين التعاون سوية للوصول الى الاهداف المنشودة ومعاً وسوياً لخدمة هذا القطاع الهام من اجل تحقيق مسيرة التطور والنهوض.

ولكم جزيل الاحترام والتقدير

نسخة  وزير العمل المحترم .

نسخة عطوفة الوكيل المساعد لشوؤن التعليم العالي المحترم.

نسخة رئيس ديوان الرئاسة المحترم .

نسخة رئيس اللجنه الفنية المحترم .

اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية

ن. رئيس الاتحاد – عمر معمر
0599533898
الناطق الإعلامي
م.عبد المحسن القواسمي
القدس
هاتف – 2351731-02
فاكس – 5838747-02
نقال – 9255164-059

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: